jo24_banner
jo24_banner

طلعت زكريا: سعيد باستبعادي من الحياة السياسية

طلعت زكريا: سعيد باستبعادي من الحياة السياسية
جو 24 :

أعرب الفنان المصري طلعت زكريا عن سعادته بعد سماع نبأ استبعاده وآخرين من ممارسة الحياة السياسية، لفترة يصل مداها إلى 10 سنوات، موضحاً أنه ليس سياسياً، وأنه قرر بعد الثورة بشهرين عدم التحدث في السياسة مرة ثانية.

وقال زكريا في تصريحات "لبوابة الأهرام" أتوجه بالشكر إلى مجلس الشعب، لأنني لن أتحدث في السياسة مرة أخرى، وأضاف "لو عايزنا نبطل نمثل هنبطل"، مشيراً إلى أن القرار تعسفي وبعيد عن الديمقراطية التي تنادي بها الثورة.

وتابع زكريا: "مقدروش على الإخوان المسلمين ولا السلفيين وجايين علينا، مشيراً إلى أن مثل هذا القرار يكون لناشط سياسي أو عضو بحزب ما".

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان طلعت زكريا، قد أخطأ في نظر البعض بحق ثورة 25 يناير، عقب إدلائه تصريحاً بأنه رأى عمليات تحرش في صفوف المتظاهرين إبان الثورة ووصف الثوار بالمندسين، وهي التصريحات التي دفعت المتظاهرين وكل من أيدوا الثورة إلى أن يقاطعوا طلعت زكريا وأعماله الفنية نهائياً.

وقد دافع أيضاً عن الرئيس السابق مبارك باستماتة، معللا ذلك، بأن حسني مبارك وقف معه خلال أزمته الصحية، وقام بتخصيص طائرة خاصة له من أجل علاجه في فرنسا من المرض النادر الذي تعرض له.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الشعب في إطار قانون العزل السياسي قائمة بأسماء من سيتم استبعادهم من ممارسة الحياة السياسية لمدة 10 سنوات في الأيام القليلة المقبلة، لكل من ساهم في الإضرار بالحياة السياسية.

ومن المتوقع أن تشمل القائمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ونائبه اللواء عمر سليمان، ورؤساء الوزراء السابقين عاطف عبيد وأحمد نظيف وأحمد شفيق, وأمناء الحزب الوطني المنحل ويوسف والي, وصفوت الشريف, وحسام بدراوي إضافة إلى أعضاء أمانة السياسات أحمد عز, ومحمد هيبة, وأنس الفقي, وماجد الشربيني, ورشيد محمد رشيد, وإبراهيم كامل, ونبيه العلقامي, وعائشة عبدالهادي, ومحمد عبد اللاه, ومحمد رجب, وعليّ الدين هلال, وفتحي سرور، وزكريا عزمي, ومفيد شهاب, وآمال عثمان, ويوسف بطرس غالي, وسوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع.

كما ضمت القائمة 11صحافياً، من بينهم 4 رؤساء مجالس إدارات مؤسسات قومية سابقون وآخر حالي, و5 رؤساء تحرير منهم اثنان حاليان, و9 فنانين من بينهم طلعت زكريا, وعادل إمام, ومحمد صبحي, وليلى علوي, و7 من الكتاب والأدباء, و6 من الرياضيين ولاعبي كرة القدم من بينهم التوأم حسام وإبراهيم وسمير زاهر وهاني أبو ريدة و6 محافظين سابقون يتصدرهم عدلي حسين, وأحمد ضياء الدين.

تابعو الأردن 24 على google news