jo24_banner
jo24_banner

تدهور حالة السعافين الصحيّة إثر حرمانه من الماء ومنعه من تناول الملح

تدهور حالة السعافين الصحيّة إثر حرمانه من الماء ومنعه من تناول الملح
جو 24 :

تامر خرمه- مازالت إدارة سجن الهاشمية تصرّ على منع مادّة الملح عن الناشط المعتقل مهدي السعافين، رغم مرور ثمانية أيام على إضرابه عن الطعام، ورغم تدهور وضعه الصحّي وتعرضه لهبوط في ضغط الدم.

الأمر لم يقف عند هذا الحدّ، بل كانت إدارة السجن قد منعت الماء أيضا عن السعافين يوم السبت، وفق ما أكدت والدته في تصريح لـ jo24.

وأضافت والدة السعافين أنها قامت بزيارته يوم الأحد لتكتشف أن إدارة السجن منعت عنه الماء، مشيرة إلى ان مدير السجن قال للسعافين، عندما زاره برفقة مدير الزنازن الانفراديّة، بأن عليه أن يكتب كتابا يوضح فيه بأنه مضرب عن الطعام فقط، وأن إضرابه لا يشمل الامتناع عن شرب الماء.

وأوضحت أن هذه الممارسات تأتي في إطار الضغط على السعافين لحمله على فكّ إضرابه عن الطعام. وتابعت: أثناء تواجدي في سجن الهاشمية حضر وفد من رابطة الكتّاب لزيارة ولدي، حيث استهجن رئيس الرابطة موفق محادين منع الماء عن مهدي، قائلا لمدير السجن إن هذه عملية قتل ممنهجة.

وأضافت: وقام مدير السجن إثر ذلك برؤية مهدي، وأخبره إنه سيحضر له مياه صحيّة بالقدر الذي يريده، طالبا منه إنهاء إضرابه عن الطعام.

ونوّهت إلى انّها قامت بزيارة مهدي يوم الثلاثاء أيضا، لتكتشف أنه لم يتمّ السماح له بتناول الملح أو "الفيتامينات" التي أحضرتها له في زيارتها السابقة، وكذلك رفضت إدارة السجن إعطاءه ورقة تعليمات الإضراب التي أرسله له شقيقه الطبيب.

هذا ويطالب السعافين بأن يخضع لفحص طبي من قبل الصليب الأحمر.

تابعو الأردن 24 على google news