jo24_banner
jo24_banner

كل ما تريد ان تعرفه عن النجمة لميس

كل ما تريد ان تعرفه عن النجمة لميس
جو 24 :

ولدت الفنانة التركية توبا بويوكوستن التي عرفت في الوطن العربي باسم "لميس"، في 5 يوليو/تموز 1982 في اسطنبول. وقد تخرجت توبا من المدرسة الثانوية في دوغاس، ومن ثم درست تصميم الازياء في جامعة ميمار سينان للفنون الجميلة في اسطنبول. وكانت اول خطوة في مسيرتها الفنية والشهرة هي المشاركة في تصوير الاعلانات التجارية.

في عام 2003، صورت توبا مسلسلها الاول Sultan Makam? حيث شاركت في تصوير آخر 4 حلقات منه، وفي عام 2004 تم عرض مسلسلها الثاني بعنوان " ?emberimde Gül Oya" والذي لعبت به دور فتاة تدعة "ظريفة"، على التلفزيون. وفي عام 2005 تم عرض مسلسلها الشهير "سنوات الضياع" الذي لعب فيه دور "لميس"، والذي حاز على شهرة واسعة في الوطن العربي ونال اعجاب المشاهدين العرب. وفي عام 2007 ظهرت توبا جنبا الى جنب الممثل مراد يلدرم في مسلسل "عاصي" الذي عرض ايضا غلى الشاشات العربية، واكتسب شعبية كبيرة، كما وشاركت توبا في عام 2009 كضيفة في مسلسل عربي بعنوان "بيني وبينك"، وكان آخر مسلسل صورته توبا هو "بائعة الورد".

وبعيدا عن المسلسلات، شاركت لميس في عدة اعلانات تجارية. وخلال مسيرتها الفنية، حازت توبا على عدة جوائز، اذ نالت جائزة افضل ممثلة عن مسلسل "سنوات الضياع" بالاضافة الى جائزة افضل ممثلة عن مسلسل "عاصي"، كما وقد حازت على جائزة افضل ممثلة لعام 2010 عن مسلسل "بائعة الورد".. والعديد من الجوائز الاخرى.

وفي 28 يوليو/تموز 2011، تزوجت توبا من الممثل التركي الشهيرأونور صايلاك الذي جسد دور زياد في مسلسل "عاصي"، ودور رأفت في مسلسل "بائعة الورد". وقد انجبت توبا "توأمان" في 19 يناير/كانون ثاني 2012، واطلقت عليهما اسم "مايا" و"توبراك".فرفش

تابعو الأردن 24 على google news