jo24_banner
jo24_banner

أهالي المعتقلين أمام الرئاسة: يا ظلام السجن خيّم "فيديو وصور"

أهالي المعتقلين أمام الرئاسة: يا ظلام السجن خيّم فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- اعتصم حشد من أهالي المعتقلين ونشطاء الحراك الشعبي أمام رئاسة الوزراء ظهر الثلاثاء، للمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين على خلفية الاحتجاجات المنددة برفع الدعم عن المشتقات النفطيّة.

وأشار عبد الرحمن شقيق المعتقل د. سعد الحنيطي أن محكمة أمن الدولة قد اعتقلت شقيقه إثر ظهوره على قناة جوسات الفضائية وحديثه حول عدد من ملفات الفساد المتداولة في الشارع الأردني.

وأكد الحنيطي في تصريح لـjo24 أن أمن الدولة أصدرت حكما بايقاف شقيقه أثناء مراجعته هيئة المحكمة لتقديم اعتذاره اثر تغيبه عن الجلسة التي سبقت ذلك بيوم واحد، مصطحبا معه تقريرا طبيا صادرا عن مستشفى البشير يثبت حالته المرضية، إلا أن القاضي أبلغهم أنه لا يعترف بوزارة الصحة.

ومن ناحيته أكد رجائي شقيق المعتقل أحمد الشوحة (طالب في جامعة اليرموك - كلية الحقوق) أن شقيقه اعتقل في اليوم الثاني للاحتجاجات، حيث لم يعلم أهله مكان اعتقاله مدة خمسة أيام، إلى أن أبلغهم المحامون بمكان احتجازه.

وأضاف الشوحة أن شقيقه لم يتعرض لأي تعذيب أو اعتداء، عدا "الحبس الانفرادي"، مشيرا إلى أن ذلك "يؤكد أن الشعب الأردني بجميع أطيافه هو شعب طيب، سواء كان سجينا أو سجانا، إلا أن القرار السياسي باعتقال نشطاء الحراك وتعذيب بعضهم هو ما دعا منتسبي الأجهزة الأمنية لذلك".


ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها:

يا ظلام السجن خيّم.. إننا نهوى الظلاما
وأقفرت إلا من الذل أرضنا
أبناؤنا لم يسرقوا الفوسفات
يا رئيس الوزراء.. ألقوا القبض على الفاسدين.. وحرروا المعتقلين
نطالب بالإفراج عن أبنائنا الأحرار
الحرية لمهدي السعافين
الحرية للمعتقل أحمد الشوحة.. ولكافة المعتقلين
الحرية للمعتقل عبدالعزيز أبو بكر.. ولكافة معتقلي الوطن الحبيب
إنهم في سجنهم يؤلفون لنا لحن الحرية



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news