jo24_banner
jo24_banner

أبو السكر: اعتقال 45 من أعضاء الحركة الاسلامية

أبو السكر: اعتقال 45 من أعضاء الحركة الاسلامية
جو 24 : استنكر رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي المهندس علي ابو السكر اعتقال عضو المجلس عن فرع عمان الأولى عماد ابو حطب.

وحمل في تصريح اصدره اليوم المسؤولية للنظام السياسي بهذه “الخطوات الاستفزازية” و ”الإجراءات الظالمة” التي “سيكون لها تداعيات شعبية كبيرة تؤجج ارتفاع سقف الحَراك واستمراريته وتوسعه على امتداد رقعة الوطن”.

وطالب ابو السكر النظام الرسمي بالإفراج فوراً عن جميع المعتقلين، مؤكداً أن الاعتقالات “لن ترهب الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية عن المضي في الفعاليات الشعبية وصولاً إلى إصلاح النظام”.

واشار الى ان اعتقال القيادي ابو حطب “غير مبَرَّر ” ويأتي في سياق حملة اعتقالات “واسعة” تقوم بها أجهزة الأمن ضد الناشطين السياسيين ونشطاء الحَراك الشعبي والشبابي، لافتاً الى ان عدد المعتقلين وصل إلى (مائتي معتقل) منهم مجموعة من الأحداث والطلاب ومنم (خمسة وأربعون معتقلاً من الحركة الإسلامية) تعرض عدد منهم إلى عمليات “تعذيب ممنهج”، وتم تحويل بعضهم “بغير حق” إلى محكمة أمن الدولة.

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن رئيس مجلس الشورى

تلقى مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي نبأ اعتقال عضو مجلس الشورى الأخ عماد أبو حطب بكل استنكار واستهجان، كون الاعتقال غير مبَرَّر ويأتي في سياق حملة اعتقالات واسعة تقوم بها أجهزة الأمن ضد الناشطين السياسيين ونشطاء الحَراك الشعبي والشبابي، حيث وصل عدد المعتقلين إلى (مائتي معتقل) منهم مجموعة من الأحداث والطلاب ومنم (خمسة وأربعون معتقل من الحركة الإسلامية) تعرض عدد منهم إلى عمليات تعذيب ممنهج، وتم تحويل بعضهم بغير حق إلى محكمة أمن الدولة.

وإننا إذ نحمِّل المسؤولية للنظام السياسي بهذه الخطوات الاستفزازية والإجراءات الظالمة التي سيكون لها تداعيات شعبية كبيرة تؤجج ارتفاع سقف الحَراك واستمراريته وتوسعه على امتداد رقعة الوطن، ومن هنا فإننا نطالب النظام الرسمي بالحل السياسي والإفراج فوراً عن جميع المعتقلين، كما نؤكد أن الاعتقالات لن ترهب الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية عن المضي في الفعاليات الشعبية وصولاً إلى إصلاح النظام، مذكّرين أن العدل أساس المُلْك.

تابعو الأردن 24 على google news