2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرة الكرك: ابعث درك ودبابات.. ما بنخاف اعتقالات

مسيرة الكرك: ابعث درك ودبابات.. ما بنخاف اعتقالات
جو 24 :

نظم الحراك الشبابي الشعبي في محافظة الكرك مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من ميدان صلاح الدين الايوبي بوسط المدينة وانتهت في ساحة مدرسة الكرك الثانوية.

ورفع المشاركون الاعلام الاردنية واليافطات التي ترفض القرارات الحكومية وتدعو الى اعادة السلطة للشعب، واجراء انتخابات نيابية وفقا لقانون انتخابات يتفق عليه غالبية الاردنيين . كما هتف المشاركون للشعب الفلسطيني وأدانوا العدوان على غزة .

والقيت في نهاية المسيرة كلمات اكدت على ان الحكومة الحالية فقدت صلتها بالواقع الاجتماعي الاردني واصبحت معزولة ولذلك يراها الاردنيون وهي تتخبط بقراراتها السياسية والاقتصادية.

وأشار المتحدثون الى الاجماع الوطني على رفض القرارات الحكومية الاخيرة، مؤكدين ان الاردنيين باتوا على ثقة بأن الطريق الوحيد لإنقاذ البلاد من الأزمة الحالية تتمثل برحيل الحكومة والعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني بمشاركة مختلف القوى السياسية والاجتماعية الاردنية.

وأكدوا أن الرفض الشعبي للقرارات الرسمية برفع أسعار المحروقات والسلع والخدمات، هو تعبير عن رفض الشعب الاردني لنهج الحكومات المتعاقبة ولسياسة الحكم في ادارة الدولة.

ودعا المتحدثون المواطنين الاردنيين الى الوقوف مع مصالحهم والتعبير عن رفضهم للاجراءات الحكومية الاخيرة التي تمس رزق المواطن وتؤدي الى تدهور مستوى المعيشة لغالبية الاردنيين، حيث جاءت القرارات الرسمية الاخيرة لتزيد معاناتهم.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات غاضبة، منها:

هات يا هالشعب هات.. انت مصدر السلطات
هات يا هالشعب هات.. بكفينا اعتقالات

واسمع يا ابن هزاع.. ترى نجيبك حد القاع
ابعث درك ودبابات.. ما بنخاف اعتقالات
ابتعث عسكر مع زنازين.. ورح تروح يا (...)

خبز حرية عدالة اجتماعية

تابعو الأردن 24 على google news