2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اهالي فقوع يخرجون في جمعة "يرقصون على جراح الوطن "

اهالي فقوع يخرجون في جمعة يرقصون على جراح الوطن
جو 24 : انطلقت كالمعتاد مسيرة سلمية نظمها حراك ابناء لواء فقوع من امام مسجد فقوع الكبير باتجاه وسط البلد في جمعة "يرقصون على جراح الوطن " أكد فيها المتحدثون على استمرارية الحراك المطالب بالاصلاح الحقيقي الشامل ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين واسترداد اموال الوطن المنهوبة والعدول عن رفع الاسعار والإفراج عن جميع معتقلي الحراك والعودة عن قانون الانتخاب الحالي وتشريع قانون انتخاب عصري وحكومة انقاذ وطني .

كما دعا المتحدثون ابناء الوطن لمقاطعة الانتخابات النيابية وعدم الذهاب الى صناديق الاقتراع لتجنيب الوطن السقوط في مستنقع المال السياسي وبورصة بيع الاصوات واستغلال الوضع الاقتصادي للمواطن مما يؤدي الى افراز مجلس ضعيف لا يهتم الا بمصالحه الشخصية .

ياسر الزيديين احد المشاركين في المسيرة تساءل عن صمت صاحب القرار لهذه اللحظة حيث انه لم يحرك ساكن نتيجة ثورة رفع الاسعار التي اثرت على الوطن و المواطن واستغلها اصحاب السوابق والفتن والمندسين الذين انتهزوا الفرصة للإساءة لأهل الحراك بإثارة الفوضى في البلاد صاحبها التخريب والتكسير والحرق , وعدم الرد على رسائل ابناء الوطن والحلول التي قدمت لإخراج البلاد من حالة التأزيم التي تمر بها .

كما انتقد الزيديين اللقاءات ومنظميها باسم الولاء والانتماء , وقال ان من يسكت عن هذه الازمة ويقف في صف الحكومة ويؤيدها على رفع الاسعار ليس همه الوطن والمواطن انما هو باحث عن مآرب شخصية وهدفه ارضاءً المسؤولين .

واستغرب الزيديين من اللقاءات التي قام بها رئيس الوزراء عبدالله النسور على الفضائيات الاردنية لإقناع المواطن برفع الاسعار وتقديم الدعم له بأسلوبه المثير للشفقة وقال الزيديين لماذا لم تكن لقاءات الرئيس أمام الفضائيات وبحضور خبراء اقتصاد لا يتبعون للحكومة حتى يقتنع المواطن بحجة الرئيس في رفع الاسعار .

كما هتف الحضور :

لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء
بالروح بالدم نفديك يا اردن
يا ........ مال الشعب رايح وين
احنا والدرك و الجيش تجمعنا لقمة العيش
الشعب يريد أسقاط الحكومه
أنتم عارفين مين كبير الفاسدين
تابعو الأردن 24 على google news