2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إحراق البطاقات الانتخابية في اعتصام الحسيني "فيديو وصور"

إحراق البطاقات الانتخابية في اعتصام الحسيني فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - شارك المئات من نشطاء الحراكات الشبابية والشعبية وأنصار الحركة الإسلامية، في الوقفة الاحتجاجية أمام المسجد الحسيني في وسط البلد للمطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية، ومحاربة الفساد، ورفضا لقرار الحكومة برفع الدعم عن المحروقات.

وطالب المشاركون بالافراج الفوري عن نشطاء الحراك الشعبي الذي تم اعتقالهم على خلفية موجة الاحتاجاجات التي عمت المملكة رفضا لقرار رفع الأسعار، مؤكدين على استمرار مطالبهم بالاصلاح ومحاربة الفساد.

وتساءل الناشط والمعارض السياسي سفيان التل في كلمة ألقاها خلال الفعالية، عن مدى جدية الدولة في الإصلاح ومحاربة الفساد، خاصة في ظل ما انتشر من أن صندوق النقد الدولي قد طلب توضيحا من الأردن حول اختفاء 100 مليون دولار من سجلاته.

ومن ناحيته أكد الناطق الإعلامي في حراك حي الطفايلة المحامي محمد الحراسيس على استمرارية الحراك الأردني ومعهم أحرار حي الطفايلة في المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد مهما كانت الظروف، وقال: "إن ربيعنا السلمي المطالب بالإصلاح سيبقى مزدهرا ولن يأتي عليه خريف، وسنبقى مستمرين حتى نرى الإصلاح يشع على أرض الأردن، فنحن على يقين بأن سنن التغيير قادمة ولن تحابي أحدا أبدا".

ووجه الحراسيس تحية للمقاومة الفلسطينية على أرض غزة "التي شرفت العالم العربي والإسلامي بصمودها وكرامتها"، مؤكدا دعم الأردنيين جميعا للأشقاء في فلسطين بمواجهة العدو الصهيوني.

ومن جابنه أكد الناشط في ائتلاف جرش للإصلاح المحامي عماد عياصرة في كلمته على أن الحراك الشعبي لن يتوقف كما أنه لن يتخلى عن سلميته مهما واجه من ضغوطات، مشيرا إلى أن الحراك يعتمد في الأساس على أفكار ومبادئ يحكمها المنطق والعقل.

ومن جهته قال الناطق الإعلامي في الحراك الشبابي الإسلامي أسامة العبادي في كلمته أن الحراك "لا يخاطب الحكومات المتعاقبة أو حكومات الظل في الديوان والمخابرات، بل يخاطب رأس النظام ممثلا بالملك؛ فهو الذي يعين تلك الحكومات، وهو من يقر القوانين ويوافق عليها، وهو من يعقد مجلس النواب ويحله"، وطالب العبادي الملك بالسير في الإصلاحات التي خرج من أجلها الشارع الأردني منذ عشرين شهرا.

وكان عدد من المشاركين قد قاموا باحراق بطاقاتهم الانتخابية احتجاجا على قرار رفع الأسعار، مؤكدين مقاطعتهم للانتخابات النيابية القادمة التي تقام في عهد حكومة رفع الأسعار.




..

..

..

..

..

الصورة من صفحة الحراك الشبابي الأردني

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news