2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات المهنية توجه رسالة الى الملك وتطالب بحوار وطني شمال

النقابات المهنية توجه رسالة الى الملك وتطالب بحوار وطني شمال
جو 24 : وجهت النقابات المهنية رسالة الى الملك عبد الله الثاني طالبت فيها الغاء قرار الحكومة الحالية برفع الدعم عن المحروقات، والمطالبة باقالة حكومة النسور وتشكيل حكومة انقاذ وطني، واطلاق سراح جميع المعتقلين والبدء بحوار وطني جاد للاتفاق على ما يحتاجه المواطن الاردني.

وتاليا نص الرسالة:


حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يرفع مجلس النقباء الى مقامكم السامي أطيب تحياته وأمنياته بكل الخير ، ويؤكد بأن النقابات المهنية الاردنية صرح وطني ومهني وبيت خبرة يشهد له الجميع بمواقفه المنحازة للوطن وأبنائه. ويدرك خطورة الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب ، والتي تستدعي منا تسخير كل الجهود لتجاوزها الى بر السلامة والامان .
ولأن جلالتكم المظلة لجميع ابناء الوطن ، فإننا ومن منطلق حرصنا نتقدم من جلالتكم بهذه المبادرة التي نأمل أن تسحب فتيل الازمة وتعيد الهدوء والاستقرار للوطن والتي تشتمل على مايلي :

- الغاء قرار الحكومة بتحرير اسعار المشتقات النفطية .
- اقالة الحكومة الحالية التي تجاهلت رأي معظم الهيئات الوطنية بعدم اتخاذ مثل هذا القرار وتشكيل حكومة انقاذ وطني تقود البلاد خلال هذه الفترة الحرجة.
- إطلاق سراح جميع المعتقلين جراء الأحداث الأخيرة و إغلاق الملفات الأمنية لهم .
- البدء بحوار وطني جاد برعايتكم السامية للاتفاق على ما يحتاجه الوطن في المسارين السياسي والاقتصادي والذي أكدنا في أكثر من مناسبة تلازمهما .

جلالة الملك...
اننا نناشد ومن حرصنا على وطننا وأمنه واستقراره ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب ، ونحن كما كنا دائما مستعدون لبذل كل الجهود للمساهمة بتجاوز هذه الازمة .

و اقبلوا جلالتكم وافر الاحترام ،،

رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين الزراعيين

المهندس الزراعي محمود ابو غنيمة
تابعو الأردن 24 على google news