2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حي الطفايلة" يحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية تنامي الاحتجاجات

حي الطفايلة يحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية تنامي الاحتجاجات
جو 24 : أعلن حراك أحرار حي الطفايلة عدم مسؤوليته عن أي أعمال اعتداء أو عنف تصدر عن أبناء الحي الغاضب على موجة الاعتقالات التي طالت أبناء الحي ممن شارك في الاحتجاجات الأخيرة على غلاء الأسعار.

وحذر الحراك في بيان صحفي مساء الثلاثاء، من أن تقود حملة الاعتقالات وما يرافقها من احتجاجات البلاد إلى مزيد من التأزيم واثارة للشارع الغاضب.

وحمل البيان أجهزة الأمن "كامل المسؤولية عن تلك التداعيات مشدداًعلى "سلمية حراكه الوطني والشعبي وداعيا الأجهزة الأمنية إلى وقف تلك الاعتقالات وإطلاق سراح جميع المعتقلين بما يخدم الوطن".


وتاليا نص البيان كما ورد:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حراك احرار حي الطفايلة :

في وقت يدعوا فيه النظام والأجهزة الأمنية كافة الحراكات إلى الالتزام بالمسيرات السلمية وعدم التعرض او الاعتداء على المؤسسات و الأفراد وتجاوز ما يسمونه بالخطوط الحمراء خلال تظاهراتهم الداعية إلى الإصلاحات السياسية والتراجع عن قرار رفع الأسعار.

وبالرغم من إعلان الحراكات الشعبية براءتها من كل الأعمال التي شهدتها التظاهرات الأخيرة والتزامها بسلمية الحراك حفاظاً على الوطن وأمنه واستقراره فإن حراك احرار حي الطفايلة الذي بدأ وباعتراف النظام بسلمية حراكه والتزام والتزامه بأمن وسلامة المنشاّت الحكومية والأهلية, فإنه يعلن استياءه واستغرابه من حملة الاعتقالات الأخيرة التي تنفذها الأجهزة الأمنية بحق عدد من النشطاء في مختلف الحراكات في وقت تنادي فيه إلى استمرار سلمية الحراكات وإعادة الهدوء إلى المناطق التي شهدت توترات مختلفة خلال الأيام الماضية .

فإنه وإذ يدين هذه الاعتقالات التي تدفع إلى مزيد من التأزيم وإثارة الشارع ودفع البلاد باتجاه أزمة جديدة بسبب حجم الاعتقالات التي تجري في مختلف المناطق , وبناءاً عليه فإن حراك أحرار حي الطفايلة الذي أدان كل عمليات التخريب التي أصابت كل مؤسسات الوطن وافراد الدرك والمواطنين فإنه يعلن عدم مسؤوليته عن اي تداعيات سلبية قد ينفذها أهالي الحي بسبب موجة الاعتقالات.

ويحمل أجهزة الأمن كامل المسؤولية عن تلك التداعيات مشدداًعلى سلمية حراكه الوطني والشعبي وداعيا الأجهزة الأمنية إلى وقف تلك الاعتقالات وإطلاق سراح جميع المعتقلين بما يخدم الوطن .


حمى الله الوطن وشعبه العظيم من كل سوء .

حراك أحرار حي الطفايلة
20/11/2012
تابعو الأردن 24 على google news