2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرة في الطفيلة.. وأحرارها يصدرون بيانا شديد اللهجة

مسيرة في الطفيلة.. وأحرارها يصدرون بيانا شديد اللهجة
جو 24 :

انطلقت مسيرة مسائية في محافظة الطفيلة، من أمام المسجد الكبير باتجاه مبنى المحافظة، للتنديد بحملة الاعتقالات التي رافقت الاحتجاجات على قرار رفع الدعم عن المحروقات.

وطالب المشاركون النظام باجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية، واعادة السلطة للشعب، ومحاسبة الفاسدين، قبل لجوئه لجيب المواطن الفقير.

وندد المشاركون بعمليات التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة، مشيرين إلى أن المسؤولين عن تلك العمليات "مدفوعون من الأجهزة الأمنية".

وأصدر الحراك في الطفيلة بيانا، طالبوا فيه أبناء الشعب الأردني بالمشاركة في الاحتجاجات السلمية على قرار رفع الأسعار.


وتاليا نص البيان:


بيان صادر عن احرار الطفيلة

يا ابناء الشعب الاردني الحر
لقد هب ابناء هذا الوطن الغيار مستشعرين الخطر منذ أكثر من عامين محذرين من الاستمرار بتلك السياسات , سياسات إنهاك الوطن و التهميش و التفرد بالقرار صادحين بحناجرهم باستعادة السلطة و مقدرات الوطن متطلعين الى بناء دولتهم التنموية المنتجة مستثمرين ثرواته دولة ذات سيادة وطنية و محاسبة من تسبب بهذا الوضع المؤلم من الفاسدين والمستنفذين من ذلك التحالف الحاكم وحينما تجرأ (...) النسور بهذا القرار الخاطئ الذي ربما يؤدي بالوطن الى المجهول حيث تجاهل غضب الشارع الذي رفض ان يتحمل مسؤولية نتائج سياسات هو لم يضعها والغريب في الامران قائد البلاد في هذه الظروف الحالكة لم يشارك الوطن ازمته وهذا ما يؤكد ان (...) لم يكن يوما اهلاً لهذه المسؤولية فهو لم يوفق في ادارة الدولة (...).

يا ابناء الشعب الاردني العظيم

اننا بكل حزن وأسى نرفض ونستنكر ما حدث من تخريب لمقدرات الوطن و نستنكر ما تقوم به العقلية الامنية التي تدير البلد من قمع و اعتقالات وترهيب المواطنين صانعين منهم بأنهم يفرضون هيبة الدولة .

وثبت لنا باليقين ان هناك جهات تجرنا الى العنف والفوضى وعندما تصيدنا لهم بأن ضبطنا الشارع لم نجدهم من بين تلك الصفوف المضبوطة وهذا يدل على ان هذه الجهات تريد الفوضى والخراب لكي يجعلوا هذا الشعب بين خيار عملي حقيقي بين الفوضى او القبول بـ (...) غير القابل للاصلاح , كما ونهيب بابناء الوطن جميعاً ان يقوم كل فرد بواجبه تجاه وطنه وشعبه وان لا يقف مكتوف الايدي او الى جانب الظلم قولا او فعلا وكذلك ندعو الشعب الاردني ان يشارك في المسيرات والاحتجاجات السلمية الهادفة الى رفض نهج الحكومات المؤدية الى ارهاق الوطن والمواطن وإخفاء الحقائق وتعاملها مع مواطنها كقطعان بشرية .
عاش الشعب الاردني العظيم
الموافق20 11 2012
اللجنة الاعلامية أحرار محافظة الطفيلة

تابعو الأردن 24 على google news