jo24_banner
jo24_banner

المعتقل سهل مسالمة يتعرض للاعتداء والتعذيب الوحشي على يد عناصر الأمن

المعتقل سهل مسالمة يتعرض للاعتداء والتعذيب الوحشي على يد عناصر الأمن
جو 24 :

تامر خرمه- أكدت والدة المعتقل سهل مسالمة تعرض نجلها للتعذيب، مطالبة بتشكيل لجنة طبية لإثبات ما ارتكب بحقه من تجاوزات وانتهاكات، حيث تم الاعتداء عليه بوحشية داخل سجنه، ما أدى إلى تحطيم أسنانه.

وكانت والدة المعتقل مسالمة قد وجدت نجلها في حالة يرثى لها عندما زارته في سجن "باب الهوى" في إربد، مؤكدة أن آثار الضرب والتعذيب بدت واضحة على وجهه.

هذا وتم تحويل مسالمة إلى محكمة أمن الدولة، على خلفية مشاركته في اعتصام سلمي على دوار وصفي التل في مدينة إربد، حيث قام عدد من "البلطجية" بالاعتداء على المعتصمين، فيما اعتقلت قوات الدرك عددا منهم، ولاحقت آخرين فور انتهاء الاعتصام، ليتمّ اعتقالهم قبل الاعتداء عليهم وتعذيبهم في مراكز التوقيف.

وقالت والدة مسالمة: لقد تم اعتقال ولدي يوم الخميس الماضي من أحد المطاعم، وكان يرتدي "الشماغ الأحمر" فقام رجال الامن بضربه ومحاولة خنقه بـ "الشماغ" كما ان أذنه اليسرى تسيل دما حتى الآن إثر الضرب الذي تعرض عليه.

وأضافت لـ jo24 "وبعد ذلك اقتادوه للمركز الأمني الجنوبي، وقاموا بضربه مجددا، حيث وضعوه في زنزانة واعتدى عليه 6 من أفراد الشرطة، وهو يشكو من الآلام في رأسه ووجهه وظهره وكافة مفاصله".

وتابعت: "ثم تم تحويله لمركز إقليم الشمال حيث تمت تعريته بالكامل وضربه بالعصيّ، بل واستخدام الكهرباء في تعذيبه".

ونوهت والدة مسالمة إلى انها بصدد التقدّم بشكوى لمنظمات حقوق الإنسان، مطالبة الملك بالتدخل لإخلاء سبيل نجلها الذي تم تحويله لمحكمة أمن الدولة، "خاصة وانه المعيل الوحيد لإخوته".

وقالت: "المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فلماذا تم الاعتداء على ابني وضربه بهذه الوحشية.. هل لأنه لا يوجد له أحد يتعرض لكل هذا ؟!".

وأضافت: "طالبت بتحويله للطب الشرعي، وقد رفضوا ذلك.. وسأتقدم بالشكوى ضد المراكز الأمنية التي قامت بضرب وتعذيب ابني".

تابعو الأردن 24 على google news