jo24_banner
jo24_banner

توجيه تهمة تقويض نظام الحكم للطفل الرواشدة.. و"المعلمين" تستنكر

توجيه تهمة تقويض نظام الحكم للطفل الرواشدة.. والمعلمين  تستنكر
جو 24 :

أمل غباين - رفض المعتقل على خلفية مشاركته في اعتصام دوار الداخلية تقي الدين احمد الرواشدة 16 سنة التوقيع على تعهد بعدم المشاركة في المسيرات والاحتجاجات السلمية مؤكدا ان الاحتجاج السلمي حق كفله الدستور.

واشار وكيل الرواشدة المحامي معتصم ابو رمان في تصريح لـjo24 ان مدعي عام محكمة امن الدولة وجه تهمتي "التحريض على تقويض نظام الحكم" و" التجمهر غير المشروع" لموكله الذي يعد طفلا كونه لم يبلغ سن الثامنة عشر.

واستنكر ابو رمان توجيه مثل هذه التهم لطفل لمجرد انه شارك باعتصام سلمي وبشكل حضاري احتجاجا على رفع الاسعار.

وبين ابو رمان ان طلبات التوقيع على تعهدات بعدم المشاركة في الاعتصامات السلمية امر مخالف للدستور.

واضاف انه تم تقديم طلب اخلاء سبيل للطفل الى محكمة امن الدولة وتقديم كافة الضمانات مشيرا الى انه من المتوقع ان يتم الاجابة على الطلب خلال اليومين القادمين.

وأمر مدعي عام محكمة امن الدولة بتوقيف الرواشدة لمدة اسبوعين في مركز احداث اسامة بن زيد.

والجدير بالذكر ان الرواشدة بقي لمدة 5 ايام محتجزا في مديرية شرطة العاصمة دون السماح لذويه بمقابلته.

وبين مصدر مطلع ان الأجهزة الأمنية واجهت صعوبة بالغة باقناع الرواشدة بالتوقيع على التعهد رغم التهديدات والضغوطات التي تعرض لها حيث كان يصر على ان التوقيع مخالف للدستور وانه سيستمر بالحراك المطالب بالاصلاح.

من جهتها أصدرت نقابة المعلمين بيانا استنكرت فيه اعتقال الطالب الرواشدة مطالبة بالافراج الفوري عنه.

واستهجنت النقابة موقف وزارة التربية والتعليم تجاه اعتقال الطالب حيث التزمت الصمت ولم تتحرك باتجاه المطالبة بالافراج عنه.

وتاليا نص البيان:

تشجب نقابة المعلمين اعتقال الطالب تقي الدين الرواشدة من على دوار الداخلية خلال مشاركته باعتصام سلمي يطالب بالغاء قرار الحكومة برفع الاسعار.

وحاولت النقابة تكفيل الطالب الا ان محاولاتها باءت بالفشل كما زار وفد من النقابة لمركز اسامة بن حيث تم توقيفه للاطمئنان على وضعه.


وتستهجن  النقابة موقف الوزارة المتخاذل وغير المسؤول اتجاه اعتقال احد طلابها حيث لم تقم باي اتصال مع الاهل او الطالب او الجهات الامنية.


وتؤكد النقابة  انها لن تقف مكتوفة الايدي في الدفاع عن الرواشدة وعن اي طالب اخر وعن اي معلم خاصة ممن اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات الأخيرة.

تابعو الأردن 24 على google news