jo24_banner
jo24_banner

نقابة المعلمين تمدد اضرابها ليوم الاثنين

نقابة المعلمين تمدد اضرابها ليوم الاثنين
جو 24 :

أمل غباين - قرر مجلس نقابة المعلمين عصر الأحد  الاستمرار بالاضراب يوم غد الاثنين كما قرر المجلس رفع دعوى قضائية بحق جهاز الأمن جراء تعرض عدد من المعلمين الذين اعتقلوا بسبب مشاركتهم في الحراك الاحتجاجي ضد رفع الاسعار.


ودعا المجلس كافة المعلمين للمشاركة في المسيرة التي من المزمع تنفيذها في تمام الساعة الواحدة من ظهر الاثنين من أمام مجمع النقابات المهنية الى الدوار الرابع امام مبنى رئاسة الوزراء للتنديد بقرار رفع الأسعار بمشاركة نقابات مهنية.

واصدرت النقابة البيان التالي:


برئاسة الأستاذ مصطفى الرواشدة عقد مجلس نقابة المعلمين اجتماعا طارئا اليوم الاحد 18 -11-2012م في مقر النقابة حيث قرر المجلس ما يلي :
أولا :قرر مجلس نقابة المعلمين الاستمرار في الإضراب العام ليوم غد الإثنين 19/ 11 /2012 م وفي جميع مدارس المملكة وسيتابع وسيقرر المجلس بالتشاور مع الزملاء في الفروع الخطوات اللاحقة.
ثانيا: تحمل نقابة المعلمين الحكومة الأردنية مسؤولية الأوضاع المأساوية التي وصل لها الوطن والمواطن والتي حملت الشعب الأردني تبعات الفساد الذي مارسته الحكومات المتعاقبة والنخب المترفة البعيدة عن قضايا الوطن وهمومه وتتوجه بالطلب من قائد الوطن بإبطال كافة قراراتها الاقتصادية التي تضع أمن الأردن واستقراره على حافة الهاوية وتدفع بالمجتمع الأردني إلى الكارثة .
ثالثا : يرفض مجلس النقابة سياسة الابتزاز والإرهاب الأمنية التي تمارسها الأجهزة الأمنية والإدارية في وزارة التربية والتعليم ضد المعلمين من خلال بعض المسؤولين في وزارة التربية والتعليم من خلال الدخول للمدارس وتوزيع نماذج واحصاء للمعلمين المضربين وغير المضربين .
رابعا : يدين مجلس نقابة المعلمين تعرض الزملاء المعلمين المفرج عنهم للتعذيب الجسدي والإهانات اللفظية والنفسية والتي تشكل وصمة عار على جبين الاجهزة التي مارست وتمارس مثل هذه الأعمال الإجرامية المرفوضة ، وتتساءل النقابة عن حال بقية المعتقلين في السجون الأمنية وستتابع نقابة المعلمين رفع دعاوى قضائية ضد هذه الجهات ومن خلال نقابة المحامين الاردنيين .
خامسا : تتوجه النقابة بالشكر للإعلاميين الذين أدوا واجبهم المهني والاعلامي بكل مهنية واقتدار و يستنكر مجلس النقابة سياسة البلطجة الاعلامية الذي يمارسه الاعلام الرسمي وبعض المحطات الخاصة و بعض الاعلاميين الملوثة السنتهم بسب وشتم وشيطنة المعلمين ونقابتهم ، وسيتم ملاحقة كل من قدح وشهر او ذم النقابة دون وجه حق من المؤسسات والافراد.
سادسا: دعوة جميع المعلمين واطياف المجتمع الاردني في المملكة للمشاركة في المسيرة التي تنظمها النقابات المهنية والتي تنطلق من مجمع النقابات المهنية / الشميساني الساعة الواحدة ظهرا يوم غد الاثنين 19 /11 /2012م .
نقابة المعلمين الاردنيين
الناطق الإعلامي
أيمن العكور

تابعو الأردن 24 على google news