2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام أمام مجمع النقابات المهنيّة تنديدا برفع الأسعار "فيديو وصور"

اعتصام أمام مجمع النقابات المهنيّة تنديدا برفع الأسعار فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ نقابيون ونشطاء من الحراك الشعبي صباح الأحد، اعتصاما في ساحة مجمع النقابات المهنية في عمان، احتجاجا على قرار رفع الدعم عن المحروقات.

وعبر المشاركون عن رفضهم قرار الحكومة برفع الأسعار، مطالبين إياها بالعدول عن ذلك والبدء باجراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية المطلوبة ومحاسبة الفاسدين، قبل اللجوء لجيب المواطن الفقير لسد عجز الموازنة.

ومن جانبه، حذر رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس محمود أبو غنيمة، الملك من عدم السماع لصوت الشعب الرافض لقرار رفع الأسعار قبل وصول الأردن إلى مربع اللاعودة، مشددا على أن من "يدعي أنها حالات شغب ونهب و تكسير وحرق" يسعى إلى تغييب صوت العقل.

وقال أبو غنيمة، "إننا في النقابات المهنية، نوجه كلامنا للملك، ونرى أن الحل للخروج من هذه الأزمة يكمن أولا، بالتراجع الفوري عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، ثانيا، تشكيل حكومة انقاذ وطني تقود البلاد في هذه الفترة الحرجة، ثالثا، اطلاق سراح جميع المعتقلين جراء الأحداث الأخيرة واغلاق كافة الملفات الأمنية لهم، رابعا، التوافق على قانون انتخاب يفرز ويشكل مجلسا برلمانيا قادرا على تحمل مسؤولياته".

وتوقفت النقابات جزئيا عن العمل من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الواحدة ظهرا، وفقا لقرار اتخذه مجلس النقباء بالإجماع الأربعاء الماضي، في الوقت الذي قررت فيه نقابات المهندسين، المعلمين والمهندسين الزراعيين التوقف الكامل عن العمل طيلة اليوم، وذلك ضمن سلسلة الاجراءات التصعيدية التي اتخذها النقابات الثلاث للوقوف في وجه قرار الحكومة برفع الدعم عن المحروقات.




..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news