2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تعلن الاضراب ليوم الأحد

المعلمين تعلن الاضراب ليوم الأحد
جو 24 :

أمل غباين - أعلن نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة أن مجلس النقابة اتخذ قرار الاضراب ليوم الأحد مؤكدا أن المجلس سيجتمع الاحد مع كافة اللجان في كل المحافظات للتشاور حيال الاستمرار بالاضراب من عدمه.

 

وتابع الرواشدة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء السبت في مجمع النقابات المهنية أن النقابة حذرت من مغبة اصدار مثل هذا القرار على جيب المواطن وامن الوطن واستقراره الا ان الحكومة اصدرته دون الاخذ بالنصائح من مغبة اصدار مثل هذا القرار.

 

واضاف منذ يوم الاربعاء الماضي اتخذت النقابة اعلان الاضراب العام وليس المفتوح انحيازا لصف المواطن وخاصة الطبقة الفقيرة.

 

واشار الى ان نقابة المعلمين جزء من مجلس النقباء الذي اتخذ قرار التوقف ساعتين عن العمل ظهر الاحد وتنفيذ مسيرة من مجمع النقابات باتجاه الرئاسة مؤكدا التزام النقابة بما يقرره مجلس النقباء.

 

وتابع أن مجلس نقابة المعلمين بين موقفه لرئيس الوزراء د. عبدالله النسور خلال اللقاء الذي جمعنا به عصر اليوم بدار الرئاسة وطالبه بوقف قرار رفع الأسعار و الافراج عن المعتقلين على رأسهم المعلمين الذين تم اعتقالهم جراء مشاركتهم بالحراك.

 

واعرب عن رفض النقابة وادانتها واستنكارها لكل اعمال التخريب مجزما ان الحراك لا يمكن ان يتصرف بهذه الطريقة.

 

وقال الرواشدة أن النقابة لا تتبنى أي من الشعارات التي اطلقت في بعض المسيرات ومنها شعار "اسقاط النظام" مؤكدا انح ودو سقف مطالب النقابة لا يتعدى اصلاح النظام.

ونصح الرواشدة أولياء الامور بالابقاء على ابناءهم في المنازل خاصة في الاماكن التي تشهد توترا مؤكدا ان المعلمين سيعملون على تعويض ما فات الطلبة من دروس.


وأكد أن النقابة لن تلتزم الصمت تجاه اي عقوبة او اجراء "ظالم" بحق اي معلم شارك بالاضراب مشيرا ان قرار الاضراب قرار اقتصادي وليس سياسي.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news