2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارشيدات يعلن سلسلة الاجراءات التصعيدية لنقابة المحامين احتجاجا على رفع الأسعار "فيديو وصور"

ارشيدات يعلن سلسلة الاجراءات التصعيدية لنقابة المحامين احتجاجا على رفع الأسعار فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - أعلن نقيب المحامين مازن ارشيدات توجه المحامين للتوقف عن المرافعات ابتداء من يوم الأربعاء، بشكل يومي لساعة واحد يتم خلالها تنفيذ اعتصام، احتجاجا على نية الحكومة رفع الدعم عن المحروقات.

وأضاف ارشيدات خلال مؤتمر صحفي في نقابة المحامين، أن النقابة تحضر لفعالية كبرى مطلع الأسبوع المقبل، يشارك فيها أعضاء الهيئة العامة والأحزاب السياسية والحراكات الشعبية، تعبيرا عن رفض النقابة لقرار رفع الأسعار.

وقال ارشيدات، أن النقابة تدارست منذ فترة قرار رفع الأسعار، الذي أوقفه تدخل الملك بعد ردة الفعل الشعبية، منتقدا أن يقول النسور وبعد أقل من شهر على تكليفه أن الدراسات التي أمامه توجب رفع الأسعار.

وأوضح ارشيدات أن المواطن يدفع للحكومة 40% ضريبة عن كل ليتر محروقات إضافة لـ16% لشركة مصفاة البترول، وعليه فإن المواطن يدفع أكثر من نصف الثمن للدولة والمصفاة.

وحذر ارشيدات من تفاقم المشاكل التي تمر بها البلاد، سواء الأمنية والسياسية والاجتماعية، بعد إقرار رفع الدعم عن المحروقات، مشيرا إلى أن الشعب غير مسؤول عن السياسات الخاطئة التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة وأن جيب المواطن ليست منجما للحكومات تستعيض به عن فشل سياساتها.

وأكد ارشيدات في ختام المؤتمر على أن نقابة المحامين لن تتوقف عن سلسلة الاجراءات التصعيدية التي بدأت بإصدار بيان يحذر من رفع الأسعار، وسيتبعه وقف للمرافعات والاعتصام اليومي ابتداء من الأربعاء، والتحضير للفعالية الكبرى مطلع الأسبوع القادم، إضافة لسلسة أخرى ما زالت قيد البحث والدراسة.


وتاليا نص البيان الصادر عن نقابة المحامين:


بيان صادر عن نقابة المحامين الأردنيين

تدارس مجلس نقابة المحامين نية الحكومة رفع الدعم عن أسعار المحروقات والتي جاءت على لسان رئيس الحكومة، بحجة تفاقم العجز في موازنة الدولة...في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها المواطن الأردني والأحوال الإقتصادية التي تثقل كاهله في كافة نواحي حياته.

وإن نقابة المحامين تحذر من عواقب إصدار مثل هذا القرار الذي سيطال في تأثيراته كل أفراد الشعب الأردني بكافة فئاته وطبقاته.

إن أحوال المواطن الأردني أصبحت لا تحتمل أي أعباء جديدة، وإن من الظلم تحميله فاتورة تخبط السياسات الإقتصادية للحكومات المتعاقبة والتي أوصلتنا إلى هذه الحالة، وما اقترفته أيدي الفاسدين الذين تطاولوا على المال العام ونهبوا أموال الشعب وعبثوا بقوته دون أن تطالهم يد العدالة.

إن نقابة المحامين تعلن رفضها البات لهذا القرار، وستعمل ومن خلال هيئتها العامة على اتخاذ إجراءات تصعيدية وتنظيم إعتصامات تبدأ بالتوقف عن الترافع في جميع محاكم المملكة وإقامة مهرجانات نقابية تضم جميع النقابات المهنية والأحزاب في خطوات تصعيدية متلاحقة ومستمرة حتى تتوقف الحكومة عن إتخاذ هذا القرار الذي سيضع الوطن في مهب الريح ويعصف بحياة المواطن الذي بالكاد أضحى يتحمل ضنك العيش وما يثقل كاهله من أعباءٍ لا تُحتمل.

إن نقابة المحامين تطالب الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها أمام الشعب الأردني وأن تعيد النظر في قرارها برفع الدعم عن السلع المدعومة وخاصةً المحروقات لما لهذا القرار من عواقب وخيمة على حياة المواطن الأردني، والذي من شأنه أن يعصف بالإستقرار والطمأنينة وحالة الأمن التي نعيشها في هذا الوطن.

وإن النقابة تطالب الحكومة باتخاذ خطواتٍ جدية وسريعة في إعادة الأموال المنهوبة من مؤسسات الوطن وتقديم مرتكبيها إلى يد العدالة بدلاً من تحميل المواطن أعباء جديدة مهما كانت الذرائع.

حمى الله الأردن وجنّبه مهالك الردى ليظل الدرع الحصين لأمته،،،

نقيب المحامين


مازن ارشيدات

 

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news