jo24_banner
jo24_banner

تونس : السجن 7 سنوات لشابين نشرا رسوما مسيئة للرسول

تونس : السجن 7 سنوات لشابين نشرا رسوما مسيئة للرسول
جو 24 :

قضت محكمة تونسية بسجن شابين لمدة سبع سنوات لنشرهما رسوما مسيئة للنبي محمد على الفيسبوك في قضية اثارت مخاوف العلمانيين ان يسعى القادة الاسلاميون للبلاد لاسكات حرية التعبير. وقالت وزارة العدل ان الرجلين قد نشرا صورا تجسد النبي عاريا على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وهو ما قد يؤجج الحساسيات في بلد اكتسبت فيه القيم الاسلامية حجما اكبر منذ الثورة في العام الماضي.

وقال شكري النفطي المتحدث باسم وزارة العدل «الشابان غازي الباجي وجابر الماجري حكم عليهما سبع سنوات في السجن بتهمة انتهاك الاخلاق ومحاولة الاخلال بالنظام العام». ويقبع الماجري في السجن في حين لا يزال غازي الباجي فارا. وقال الصحفي والمدون نبيل زغدود معلقا على هذا الحكم «العقوبة ثقيلة جدا وقاسية رغم الاقرار بخطأ هؤلاء الشبان».

واعادت تونس أمس احياء ذكرى صانع استقلالها الحبيب بورقيبة الذي توفي قبل 12 عاما. وتوجه الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الذي كان معارضا لبورقيبة صباح جمعة الى المنستير مسقط رأس الرئيس الراحل لزيارة ضريحه برفقة اقاربه ومسؤولين محليين. واراد المرزوقي احياء ذكرى بورقيبة بعد ان حظر نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بث صور تشييعه.رويترز

تابعو الأردن 24 على google news