آخر المستجدات
الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

4354 طن وارد الخضار والفواكه

الاردن 24 -  
أكد م. ابراهيم الشحاحده، وزير الزراعة، على استدامة انسياب السلع الزراعية وبكميات كبيرة، حيث بلغت كميات الخضار والفواكه الواردة للأسواق المركزية ما يلي:


سوق عمان المركزي ٢٩٨٥ طن وسوق العارضة ٤٢٠ طن وسوق اربد ٦٦٤ طن وسوق السلط ٨٠ وسوق الزرقاء ٢٠٥ طن و بمجموع إجمالي ٤٣٥٤ طن.


كما تم انسياب ٣١١ طن من لحوم الدواجن الطازجة المبردة من ذبحيات المسالخ المرخصة ومسلخ أمانة عمان للدواجن، و ٧٠ طن من الدجاج المجمد المحلي والمستورد،
و ٦٥٠ طن من منتجات الألبان المحلية من مجمل الكمية المتوفرة والتي تزيد عن ٩٠٠ طن، كون العديد من المحلات لم ترغب بعرض المزيد بعد أن تراجع الطلب في السوق خلال هذا اليوم.


وتم انسياب ٨٣٠٠ صندوق من بيض المائدة، أي ما يعادل ٣ مليون بيضة من مجمل الانتاج البالغ ٣.٣ مليون بيضة، وضمن السقف الأعلى للاسعار وحسب وزن الطبق.


وأشار الشحاحدة إلى أن وزارة الزراعة تعمل على متابعة الإجراءات الارشادية للسلامة العامة، والتي يتم متابعتها مع المزارعين في الحقول ومراكز التعبئة والتدريج، وصولا للاسواق المركزية حيث تبذل عددا من الجهات مجهودا كبيرا لتطبيق اجراءات السلامة العامة.


وبين الشحاحده أن الوزارة تنفذ خطة استدامة للإنتاج في كافة القطاعات للإبقاء على السلع الزراعية متوفرة بالجودة والكمية المناسبة.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies