آخر المستجدات
ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان اتحاد الكرة يصدر بيانا حول تخصيص ريع مباراتين لأسر شهداء البحر الميت كارثة دجلة في العراق.. ارتفاع عدد وفيات غرق العبارة كتاب البراري حول العلاقة مع اسرائيل يثير نقاشا ساخنا بحضور الرفاعي والربيحات والحروب - صور توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام بزعم "تحريضهم على الاضراب" اتحاد الكرة يخفض عقوبة عدي زهران للحرمان 5 مباريات .. ويخفض الغرامة على الفيصلي العرموطي يفتح ملف أبراج بوابة الأردن خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع الاعيان يخفض الاجازة السنوية للعاملين.. ويرفض قوننة اعفاء الغزيين من تصاريح العمل مناهضو النووي يطالبون بالافراج عن الناشط باسل برقان.. ويدعون كافة المنظمات لمساندتهم ذوو شهداء البحر الميت أمام قصر الحسينية: الحكومة تكرم المقصرين.. وقالوا لنا "القصر خطّ أحمر"! استمرار توقيف مهربي الدخان والبضائع والبدء بملاحقة الموردين والموزعين الخصاونة ل الاردن٢٤: سنلزم شركات النقل الخارجي بالانطلاق من مراكز الانطلاق الموحد العمري ل الاردن٢٤: تعديلات نظام الأبنية ستعيد ١.٨ مليار خرجت من المملكة الأحوال تنفي فرض ١٠ دنانير على تأخر تجديد الهويات: القانون لا يسمح أصلا نيوزيلندا تحدد هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين وفيات الخميس 21/3/2018 وفاة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في الزرقاء مالك حداد يهنئ الامهات بعيد الام

400 طالب في مدرسة زي الثانوية يتلقون التعليم بـ 9 غرف صفية فقط 

الاردن 24 -  

أثارت أعمال الصيانة التي تنفذ في مدارس منطقة زي استياء ذوي الطلبة وأبناء المنطقة جراء بطء العمل وعدم الاكتراث باجراءات السلامة العامة فيها.

وطالب ذوي طلبة مدرسة زي الثانوية للبنين مديرية التربية بالاطلاع على ارض الواقع المرير للمدرسة والمكونة من 3 طوابق تم انجاز طابق واحد يتلقى فيه 400 طالب التعليم محتجزين ب9 غرف صفية فقط .

وقال مدير مدرسة زي الثانوية للبنين علي العمايرة بان اعمال الصيانة للمدرسة بدأت منذ شهر ايلول من العام الماضي ولم يتم انجاز اي اعمال صيانة منذ اسبوعين ونسبة الانجاز ضعيفة مما يؤثر على البيئة التعليمية للطلبة .

واكد العمايرة بان الطلبة وبتبرع منهم قاموا بنقل المقاعد الدراسية الى الطابق الثالث بتعاون منهم مشيرا الى ان التدفئة لم تشهد اي اعمال صيانة علما بان المنطقة باردة جدا.

وقال نقيب المعلمين في محافظة البلقاء ابراهيم العبدالات سيتم امهال مقاول المشروع لغاية يوم السبت القادم لتسليم المدرسة ومباشرة الدوام والدراسة كالمعتاد وخلاف ذلك سيضطر المعلمين لتنفيذ اعتصام مفتوح كون المدرسة غير آمنه.

ونتيجة لسقوط المعلم عبدالله العوامله في المدرسة جراء اعمال الصيانة ازداد الامر تعقيدا واثار غضب المعلمين في المدرسة جراء عدم اكتراث مديرية التربية والتعليم والقائمين على المشروع باجراءات السلامة العامة وتنفيذ العمل اثناء دوام الطلبة.

وانتقد المعلم مؤمن عوامله عدم اكتراث مديرية التربية والتعليم بالضغط على المقاول المنفذ لتكثيف العمل وانجاز المطلوب.

واكدوا الطلبة تخوفهم من اسلاك الكهرباء المكشوفة والموجودة في الطابق الثالث في المدرسة والذي تم تسليمه ويتلقى الطلبة التعليم فيه كما ابدوا تخوفهم من الابواب التي تم تركيبها مؤخرا والموجود فيها لوح زجاجي شفاف في منتصف الباب مما يشكل خطورة على حياة وسلامة الطلبة.

واكد ذوي الطلبة بان هنالك خطورة على حياة ابنائهم لافتقار المدرسة لاجراءات السلامة العامة والوحدات الصحية ومداخل سلامة عامة .

وعلمت الرأي بانه من المفترض ان يتم تسليم العمل بتاريخ 1/ 15 الا ان هنالك تباطؤ واضح بالعمل قد يؤثر سلبا على سلامة الطلبة.

وبحسب مواطنين في المنطقة اقتصر العمل في المدرسة على دهان للمبنى من الخارج وتنفيذ اعمال التبليط للطابق الثالث والكهرباء وتغيير النوافذ وتركيب شبك الحماية.

مدير المشروع المهندس باسل اليعقوب اكد بانه سيتم انجاز العمل المطلوب وتكثيف العمالة وتسليم الطابق الثاني والثالث للمدرسة يوم السبت القادم ليتمكن المعلمين والطلبة من مباشرة دوامهم كالمعتاد.

من جهته اوضح مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية بانه تم امهال المقاول ليوم السبت حسب الوعود التي اخذها على عاتقه لانجاز العمل وبخلاف ذلك سيتم تحويله للحاكم الاداري لاتخاذ الاجراء المناسب .

الراي