آخر المستجدات
والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019 الاجهزة الامنية تنفي واقعة الانتحار في حادث السابع هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية

400 طالب في مدرسة زي الثانوية يتلقون التعليم بـ 9 غرف صفية فقط 

الاردن 24 -  

أثارت أعمال الصيانة التي تنفذ في مدارس منطقة زي استياء ذوي الطلبة وأبناء المنطقة جراء بطء العمل وعدم الاكتراث باجراءات السلامة العامة فيها.

وطالب ذوي طلبة مدرسة زي الثانوية للبنين مديرية التربية بالاطلاع على ارض الواقع المرير للمدرسة والمكونة من 3 طوابق تم انجاز طابق واحد يتلقى فيه 400 طالب التعليم محتجزين ب9 غرف صفية فقط .

وقال مدير مدرسة زي الثانوية للبنين علي العمايرة بان اعمال الصيانة للمدرسة بدأت منذ شهر ايلول من العام الماضي ولم يتم انجاز اي اعمال صيانة منذ اسبوعين ونسبة الانجاز ضعيفة مما يؤثر على البيئة التعليمية للطلبة .

واكد العمايرة بان الطلبة وبتبرع منهم قاموا بنقل المقاعد الدراسية الى الطابق الثالث بتعاون منهم مشيرا الى ان التدفئة لم تشهد اي اعمال صيانة علما بان المنطقة باردة جدا.

وقال نقيب المعلمين في محافظة البلقاء ابراهيم العبدالات سيتم امهال مقاول المشروع لغاية يوم السبت القادم لتسليم المدرسة ومباشرة الدوام والدراسة كالمعتاد وخلاف ذلك سيضطر المعلمين لتنفيذ اعتصام مفتوح كون المدرسة غير آمنه.

ونتيجة لسقوط المعلم عبدالله العوامله في المدرسة جراء اعمال الصيانة ازداد الامر تعقيدا واثار غضب المعلمين في المدرسة جراء عدم اكتراث مديرية التربية والتعليم والقائمين على المشروع باجراءات السلامة العامة وتنفيذ العمل اثناء دوام الطلبة.

وانتقد المعلم مؤمن عوامله عدم اكتراث مديرية التربية والتعليم بالضغط على المقاول المنفذ لتكثيف العمل وانجاز المطلوب.

واكدوا الطلبة تخوفهم من اسلاك الكهرباء المكشوفة والموجودة في الطابق الثالث في المدرسة والذي تم تسليمه ويتلقى الطلبة التعليم فيه كما ابدوا تخوفهم من الابواب التي تم تركيبها مؤخرا والموجود فيها لوح زجاجي شفاف في منتصف الباب مما يشكل خطورة على حياة وسلامة الطلبة.

واكد ذوي الطلبة بان هنالك خطورة على حياة ابنائهم لافتقار المدرسة لاجراءات السلامة العامة والوحدات الصحية ومداخل سلامة عامة .

وعلمت الرأي بانه من المفترض ان يتم تسليم العمل بتاريخ 1/ 15 الا ان هنالك تباطؤ واضح بالعمل قد يؤثر سلبا على سلامة الطلبة.

وبحسب مواطنين في المنطقة اقتصر العمل في المدرسة على دهان للمبنى من الخارج وتنفيذ اعمال التبليط للطابق الثالث والكهرباء وتغيير النوافذ وتركيب شبك الحماية.

مدير المشروع المهندس باسل اليعقوب اكد بانه سيتم انجاز العمل المطلوب وتكثيف العمالة وتسليم الطابق الثاني والثالث للمدرسة يوم السبت القادم ليتمكن المعلمين والطلبة من مباشرة دوامهم كالمعتاد.

من جهته اوضح مدير التربية والتعليم الدكتور توفيق المراعية بانه تم امهال المقاول ليوم السبت حسب الوعود التي اخذها على عاتقه لانجاز العمل وبخلاف ذلك سيتم تحويله للحاكم الاداري لاتخاذ الاجراء المناسب .

الراي