آخر المستجدات
موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه

الاحصاءات: 40% من سكان الاردن اطفال

الاردن 24 -  
قالت دائرة الاحصاءات العامة ان نسبة الاطفال الذين لم يتجاوزوا الثامنة عشر من العامر بلغت حوالي 40% ، وفق تقديرات سكان الاردن لعام 2019.
واوضحت الدائرة في بيان بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي الذي يصادف غدا ان نسبة الذكور من الاطفال في المملكة بلغت 39% ،مقابل 41.5% للإناث.
واشارت الى ان 13% من الأطفال الذين أعمارهم (3 سنوات إلى ما دون 5 سنوات) والذين يعيشون مع أمهاتهم ملتحقين في برنامج منظم للتعليم بمرحلة الطفولة المبكرة، موضحة ان النسبة تتوافق مع بيانات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2017-2018 حيث بلغ معدل الالتحاق الصافي لمرحلة رياض الأطفال 34% ، (4ر34% الذكور 5ر33% الإناث). واضافت ان بيانات وزارة التربية والتعليم للعالم الدراسي 2017-2018 اظهرت تقدماً واضحاً في معدل الالتحاق الصافي في مرحلة التعليم الأساسي حيث بلغت 5ر85% في العام الدراسي 1999-2000 ( الذكور 84% مقابل 7ر84% للإناث) .
وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية في نفس العام الدراسي بلغت نسبة الالتحاق 2ر68% ( 9ر61% للذكور مقابل 7ر74% للإناث).
--بترا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies