آخر المستجدات
المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة
عـاجـل :

3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس

الاردن 24 -  
صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية التعليمات المعدلة للتعليمات الخاصة باستعمال المناطق السكنية الصادرة وفقا لأحكام المادة رقم 5/ج/1/أ/ من نظام الابنية وتنظيم المدن والقرى رقم 136 لسنه 2016 وتعديلاته وتقرأ مع التعليمات الخاصة باستعمال المناطق السكنية الصادرة عن مجلس التنظيم الاعلى ويعمل بها اعتبارًا من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.
وبموجب التعليمات تلغى الفقرة (3) من النص الاصلي ويستعاض عنها «اذا كانت القطعة مخدومة بطريق واحد فلا تقل سعة الطريق عن 14 مترًا، وإذا كانت القطعة مخدومة بأكثر من طريق يجب أن يكون واحدًا من هذه الطرق لا تقل سعته عن 12 مترًا.

كما تلغى بموجب التعليمات الفقرة (د) ويستعاض عنها بالنص التالي «تأمين ضعف الارتدادات الجانبية والخلفية من جهة السكن المجاور في كل منها باستثناء دور العبادة أو بنسبة مئوية لا تزيد عن 50 بالمئة وباقي الاحكام حسب المخطط التنظيمي المصدق للقطعة. وتحذف بموجب التعليمات رقم (4) الوارد في الفقرة (هـ) والاستعاضة عنه بالرقم (3) ليصبح النص «أن لا تقل مساحة قطعة الارض المراد اقامة المستشفيات أو المدارس عليها عن 3 دونمات».