آخر المستجدات
مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة
عـاجـل :

28 ألفا في حفل عيد ميلاد طفلة.. والشرطة تتحرك

الاردن 24 -  
وجهت طفلة هولندية في الخامسة عشر من عمرها دعوة لأصدقائها لحضور حفل عيد ميلادها في إحدى البلدات الهولندية الصغيرة عبر تطبيق سنابشات.

وأجبرت الطفلة لاحقا على الاختفاء بعد أن انتشرت الدعوة عبر سنابشات، ثم انتقلت إلى دعوة عامة على موقع فيسبوك، حيث عبر 28 ألف شخص عن رغبتهم في الحضور.

وفي الدعوة التي وجهتها الثلاثاء، قالت الطفلة إنها تريد من أصدقائها "الاحتفال معها في يومها الكبير في منزل الأسرة" في قرية كاتويك بالقرب من كوييك، بجنوب شرقي هولندا.

وخلال ساعات من نشر الدعوة على فيسبوك انهالات الموافقات على الحضور، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويبدو أن الأمر وصل إلى مسامع الشرطة، فأصدر محافظة البلدة بيانا قال فيه "لن تكون هناك حفلة في كاتويك، وحذر من قدوم أي شخص إلى البلدة بنوايا خاطئة".

وأجبرت الشرطة الطفلة على مغادرة البلدة، التي لا يزيد عدد سكانها على بضع مئات من الأشخاص، مؤقتا بعد مخاوف من أن تجتذب دعوتها الآلاف من الأشخاص وبالتالي إثارة الشغب.

وقال والدا الطفلة إن الدعوة "تمت قرصنتها من موقع سنابشات" من قبل غرباء.

وقام شخص غير معروف بنشر الدعوة على فيسبوك، الجمعة، وفتح حسابا تحت مسمى "أحداث" على الموقع ونشر فيه دعوة الحفلة والعنوان، وأطلق على الحدث مسمى "بروجكت إكس كاتويك"، مستلهما اسم فيلم أميركي كوميدي في ذلك.

وعند إغلاق صفحة الحدث على فيسبوك، كان 8000 شخص قد أكدوا حضورهم، بينما أبدى 20 ألفا اهتمامهم بالحضور.

وقال عم الفتاة في تصريح للإذاعة الهولندية إن الفتاة أجبرت على الاختفاء، في حين قال محافظ البلدة فيم هيلنار في بيان "المؤكد أنه لا يوجد ولن تكون هناك حفلة في كاتويك".

وأشار إلى أنه يتحدث باسم البلدة وسكانها، وخصوصا هؤلاء الذين أصيبوا بالقلق جراء ذلك، مهددا بإيقاف كل من يأتي إلى البلدة "بنوايا سيئة".