آخر المستجدات
شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية

11 عامًا بانتظار الصيانة... طرق متهالكة في السلط

الاردن 24 -  

تعاني مناطق عديدة تابعة لبلدية السلط الكبرى من سوء البنية التحتية فيها وخاصة الشوارع ، فمنها لم يتم صيانته منذ سنوات طويلة، ومنها بحاجة إلى تعبيد بشكل كامل، ومناطق أخرى يتم تعبيد جزء منها ويترك الباقي دون تزفيت مما يثير حيرة المواطنين حول ذلك.
وتعتبر المنطقة الواقعة بين ام عطية ومنطقة وادي الحلبي في مدينة السلط مثالا صارخا على ذلك ، فشوارع المنطقة لم تعبد منذ سنوات، بالإضافة الى وجود الحفر والتشققات بالشوارع، كما ان طبيعة المنطقة وشوارعها المنحدرة يؤدي إلى تجمع المياه ومداهمتها للمنازل وخاصة التي تقع أسفل الشارع، وقامت كوادر البلدية مؤخرا بإحضار الآليات لتزفيت المنطقة ولكن الأهالي تفاجئوا بتوقف بعد أن قاموا بتعبيد عدة أمتار وترك الباقي كما قاموا بحفر المناهل وتركها مما سبب حفر كبيرة بالشارع .

 تابعت المشكلة ونقلت معاناة سكان المنطقة، حيث أشاروا إلى أن مشكلتهم مع سوء الشوارع وحاجتها للصيانة تمتد إلى أكثر من 11 عاما، وهم يطالبون البلدية بتزفيت الشارع وكانت البلدية تقوم « بترقيع» الشوارع قبل حلول الشتاء وبشكل لا يحل المشكلة .
وأضافوا أنهم يعانون من المناهل التي تم حفرها وتلحق الضرر بمركباتهم، وعندما هطلت الأمطار منذ أيام تجمعت المياه وداهمت البيوت التي هي أسفل الشارع نظرا لانحداره وعدم تزفيته مما سبب المعاناة للسكان، وما زلنا ننتظر عودة كوادر البلدية لحل مشكلتنا التي تفاقمت، مشيرين إلى أن رئيس البلدية قد زار المنطقة منذ فترة واطلع على المشكلة وعرف معاناة الناس . وفي سياق متصل ، تشكل الحفر الكبيرة التي تنتشر بكثرة في الطرق بمدينة السلط مصائد خطرة للمواطنين والمركبات على حد سواء ، لذلك طالب مواطنون كوادر البلدية سرعة التحرك ومعالجة هذه الحفر أو وضع حواجز واشارات تحذيرية حولها حتى يتم إعادة تزفيتها وإصلاح الخلل ،وهذه المشكلة تثير استياء المواطنين وخاصة القاطنين بالقرب منها.
وحمل المواطنون بلدية السلط الكبرى المسؤولية عن اعادة الشوارع الى وضعها السابق بعد حفرها واعادة تأهيل الطرق بعد حفرها ومعالجة اي اثار سلبية تنتج عن ذلك، مشيرين ان هذه الحفر الحقت اضرارا كبيرة بمركباتهم جراء سقوط البعض فيها وخاصة في الفترات المسائية والليل حيث يتفاجئ السائقين بوجود تلك الحفر الكبيرة امامهم لعدم وجود اشارات تحذيرية او حواجز.
واضافوا ان من المخاطر الاخرى لوجود تلك الحفر هو اقتراب الاطفال منها واللعب بقربها مما يعرضهم للسقوط بها او للدهس من قبل المركبات التي تحاول تجنب الحفر .
وطالبوا الجهات المعنية بسرعة معالجة تلك الحفر حتى لا تتسبب بكوارث لا سمح الله، فوجودها يمثل خطرا كبيرا على المواطنين وعلى المركبات، وليس مقبولا ان تبقى تلك الحفر في الشوارع لفترات طويلة وتبقى الجهات المختصة مقصرة في حل هذه القضية وسط تذمر واستياء الناس.الدستور

 
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies