آخر المستجدات
الشحاحدة لـ الاردن24: لدينا اكتفاء من السمك واللحوم والخضار والفواكه.. وسنواصل دعم المزارعين الأمن يعلن اطلاق حملة مكثفة على مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة ارشيدات يتحدث عن بنود سرية في اتفاقيات حساسة بين الأردن والاحتلال "صندوق الطاقة" يفتح باب الاستفادة من برنامج تركيب سخانات وانظمة شمسية مدعومة الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية تفويض مديري التربية بتأخير دوام المدارس أو تعطيلها حسب الحالة الجوية المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور القبض على مرتكب حادث دهس وقع في منطقة علان ونتج عنه وفاة حدث واصابة آخر المظاهرات تجتاح إيران وسقوط قتيل على الأقل تصريحات دائرة الإحصاءات تفتح شهيّة فقراء ستوكهولم وحزانى برلين النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع إنقاذ 16 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار في الطفيلة غزّة تغزل نشيدها: موت وحريّة الطراونة ل الاردن 24 : لن نكون بوقا لأحد.. وسنعلن موقفنا من المناهج بعد انتهاء المؤتمر حالات إعياء وإغماء أمام الديوان الملكي.. والمعتصمون: لن نتراجع الخضيري يستهجن قيام نقيب المقاولين بإغداق الأعطيات من أموال النقابة تخفيض عدد المقبولين في كليات الصيدلة وإخضاع الخريجين لامتحانات النقابة العام المقبل فيديوهات وصور - المياه تتلف عشرات المزارع في منطقة الازرق .. والمزارعون "يدبون الصوت " مصدر رسمي ل الاردن ٢٤:هناك صعوبات في احالة الموظفين الذي امضوا ٢٥ عاما في الخدمة للتقاعد

11 عامًا بانتظار الصيانة... طرق متهالكة في السلط

الاردن 24 -  

تعاني مناطق عديدة تابعة لبلدية السلط الكبرى من سوء البنية التحتية فيها وخاصة الشوارع ، فمنها لم يتم صيانته منذ سنوات طويلة، ومنها بحاجة إلى تعبيد بشكل كامل، ومناطق أخرى يتم تعبيد جزء منها ويترك الباقي دون تزفيت مما يثير حيرة المواطنين حول ذلك.
وتعتبر المنطقة الواقعة بين ام عطية ومنطقة وادي الحلبي في مدينة السلط مثالا صارخا على ذلك ، فشوارع المنطقة لم تعبد منذ سنوات، بالإضافة الى وجود الحفر والتشققات بالشوارع، كما ان طبيعة المنطقة وشوارعها المنحدرة يؤدي إلى تجمع المياه ومداهمتها للمنازل وخاصة التي تقع أسفل الشارع، وقامت كوادر البلدية مؤخرا بإحضار الآليات لتزفيت المنطقة ولكن الأهالي تفاجئوا بتوقف بعد أن قاموا بتعبيد عدة أمتار وترك الباقي كما قاموا بحفر المناهل وتركها مما سبب حفر كبيرة بالشارع .

 تابعت المشكلة ونقلت معاناة سكان المنطقة، حيث أشاروا إلى أن مشكلتهم مع سوء الشوارع وحاجتها للصيانة تمتد إلى أكثر من 11 عاما، وهم يطالبون البلدية بتزفيت الشارع وكانت البلدية تقوم « بترقيع» الشوارع قبل حلول الشتاء وبشكل لا يحل المشكلة .
وأضافوا أنهم يعانون من المناهل التي تم حفرها وتلحق الضرر بمركباتهم، وعندما هطلت الأمطار منذ أيام تجمعت المياه وداهمت البيوت التي هي أسفل الشارع نظرا لانحداره وعدم تزفيته مما سبب المعاناة للسكان، وما زلنا ننتظر عودة كوادر البلدية لحل مشكلتنا التي تفاقمت، مشيرين إلى أن رئيس البلدية قد زار المنطقة منذ فترة واطلع على المشكلة وعرف معاناة الناس . وفي سياق متصل ، تشكل الحفر الكبيرة التي تنتشر بكثرة في الطرق بمدينة السلط مصائد خطرة للمواطنين والمركبات على حد سواء ، لذلك طالب مواطنون كوادر البلدية سرعة التحرك ومعالجة هذه الحفر أو وضع حواجز واشارات تحذيرية حولها حتى يتم إعادة تزفيتها وإصلاح الخلل ،وهذه المشكلة تثير استياء المواطنين وخاصة القاطنين بالقرب منها.
وحمل المواطنون بلدية السلط الكبرى المسؤولية عن اعادة الشوارع الى وضعها السابق بعد حفرها واعادة تأهيل الطرق بعد حفرها ومعالجة اي اثار سلبية تنتج عن ذلك، مشيرين ان هذه الحفر الحقت اضرارا كبيرة بمركباتهم جراء سقوط البعض فيها وخاصة في الفترات المسائية والليل حيث يتفاجئ السائقين بوجود تلك الحفر الكبيرة امامهم لعدم وجود اشارات تحذيرية او حواجز.
واضافوا ان من المخاطر الاخرى لوجود تلك الحفر هو اقتراب الاطفال منها واللعب بقربها مما يعرضهم للسقوط بها او للدهس من قبل المركبات التي تحاول تجنب الحفر .
وطالبوا الجهات المعنية بسرعة معالجة تلك الحفر حتى لا تتسبب بكوارث لا سمح الله، فوجودها يمثل خطرا كبيرا على المواطنين وعلى المركبات، وليس مقبولا ان تبقى تلك الحفر في الشوارع لفترات طويلة وتبقى الجهات المختصة مقصرة في حل هذه القضية وسط تذمر واستياء الناس.الدستور