آخر المستجدات
جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي..

مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري

الاردن 24 -  
 بدأ برنامج الأغذیة العالمي ھذا العام في الأردن بتقدیم دعم مالي لصالح اللاجئین السوریین في مخیم الأزرق بواقع 3 دنانیر شھریا لكل شخص بدلا من توزیع مادة الخبز، وفقا للآلیة السابقة وبما یمكنھم من تلبیة احتیاجاتھم من مادة الخبز وبالقدر الكافي، وفق ممثل برنامج الأغذیة العالمي في مخیم الأزرق للاجئین السوریین عمار الطائي. 
وبین الطائي أن ھذه الآلیة الجدیدة باتت تطبق في مخیمات اللجوء السوري من قبل برنامج الأغذیة العالمي الذي یسعى إلى تطویر الخدمات التي یقدمھا إلى اللاجئین السوریین بشكل مستمر، ما دفعھ وبعد دراسات ومقابلات إلى استبدال توزیع الخبز یومیا في المخیمات إلى توفیره بشكل یومي للاجئین في المخیم من خلال تقدیم دعم مالي مباشر بزیادة الدعم المالي السابق الذي یقدم للاجئین في المخیمات والبالغ 20 دینارا إلى كل شخص إلى 23 دینارا بحیث یحصل كل شخص في المخیم على 3 دنانیر شھریا بدل الخبز. 
وكان برنامج الأغذیة العالمي یقدم 8 أطنان ونصف یومیا من مادة الخبز في مخیم الأزرق لصالح قاطني المخیم. وأوضح الطائي أن الدراسات والمسوحات الغذائیة العلمیة المعتمدة أظھرت أن تقدیم مبلغ 3 دنانیر لكل شخص شھریا یعد كافیا لغایات توفیر مادة الخبز وحسب احتیاجات الأسرة ، منوھا أن الاستطلاعات التي یجریھا البرنامج أظھرت رضى اللاجئین في المخیم عن الدعم النقدي الذي یعطیھم حریة شراء الخبز بالقدر اللازم، وحریة التصرف بما یزید مالیا حسب احتیاجاتھم، بدلا من تقدیم الخبز بشكل یومي لھم. 
ولفت الطائي إلى أن الدعم المالي لقاء الخبز یمكن اللاجئین في المخیم من تلبیة متطلباتھم من ھذه المادة یومیا من دون نقص أو زیادة، ما یعني التخلص من طرح الفائض في الخبز، وفقا للآلیة السابقة بطرق غیر سلیمة، وبما یشكل ھدرا كبیرا في كثیر من الأحیان، فضلا عن تمكین قاطني المخیم من توفیر مادة الخبز بشكل یومي طازجة على مدار الساعة، وبالكمیة التي تكفي الأسرة من خلال نقاط توزیع الخبز المنتشرة في قرى المخیم الـ 4 بحسب نظام بصمة العین. 
ویقطن مخیم الأزرق للاجئین السوریین قرابة 36 ألف لاجئ سوري موزعین على قرى المخیم الأربع.