آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري

الاردن 24 -  
 بدأ برنامج الأغذیة العالمي ھذا العام في الأردن بتقدیم دعم مالي لصالح اللاجئین السوریین في مخیم الأزرق بواقع 3 دنانیر شھریا لكل شخص بدلا من توزیع مادة الخبز، وفقا للآلیة السابقة وبما یمكنھم من تلبیة احتیاجاتھم من مادة الخبز وبالقدر الكافي، وفق ممثل برنامج الأغذیة العالمي في مخیم الأزرق للاجئین السوریین عمار الطائي. 
وبین الطائي أن ھذه الآلیة الجدیدة باتت تطبق في مخیمات اللجوء السوري من قبل برنامج الأغذیة العالمي الذي یسعى إلى تطویر الخدمات التي یقدمھا إلى اللاجئین السوریین بشكل مستمر، ما دفعھ وبعد دراسات ومقابلات إلى استبدال توزیع الخبز یومیا في المخیمات إلى توفیره بشكل یومي للاجئین في المخیم من خلال تقدیم دعم مالي مباشر بزیادة الدعم المالي السابق الذي یقدم للاجئین في المخیمات والبالغ 20 دینارا إلى كل شخص إلى 23 دینارا بحیث یحصل كل شخص في المخیم على 3 دنانیر شھریا بدل الخبز. 
وكان برنامج الأغذیة العالمي یقدم 8 أطنان ونصف یومیا من مادة الخبز في مخیم الأزرق لصالح قاطني المخیم. وأوضح الطائي أن الدراسات والمسوحات الغذائیة العلمیة المعتمدة أظھرت أن تقدیم مبلغ 3 دنانیر لكل شخص شھریا یعد كافیا لغایات توفیر مادة الخبز وحسب احتیاجات الأسرة ، منوھا أن الاستطلاعات التي یجریھا البرنامج أظھرت رضى اللاجئین في المخیم عن الدعم النقدي الذي یعطیھم حریة شراء الخبز بالقدر اللازم، وحریة التصرف بما یزید مالیا حسب احتیاجاتھم، بدلا من تقدیم الخبز بشكل یومي لھم. 
ولفت الطائي إلى أن الدعم المالي لقاء الخبز یمكن اللاجئین في المخیم من تلبیة متطلباتھم من ھذه المادة یومیا من دون نقص أو زیادة، ما یعني التخلص من طرح الفائض في الخبز، وفقا للآلیة السابقة بطرق غیر سلیمة، وبما یشكل ھدرا كبیرا في كثیر من الأحیان، فضلا عن تمكین قاطني المخیم من توفیر مادة الخبز بشكل یومي طازجة على مدار الساعة، وبالكمیة التي تكفي الأسرة من خلال نقاط توزیع الخبز المنتشرة في قرى المخیم الـ 4 بحسب نظام بصمة العین. 
ویقطن مخیم الأزرق للاجئین السوریین قرابة 36 ألف لاجئ سوري موزعین على قرى المخیم الأربع.