آخر المستجدات
الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولا نستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز
عـاجـل :

لجنة لاختيار معلمين أردنيين للعمل في الكويت.. والمعاني: الوزارة مستعدة للتعاون

الاردن 24 -  
- بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم الاربعاء السفير الكويتي بعمان عزيز رحيم الديحاني زيادة اعداد الاساتذة الجامعيين والمعلمين الاردنيين للتدريس في الجامعات والمدارس الكويتية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء زيادة اعداد الطلبة الكويتيين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية لما تتمتع من سمعة متميزة بين الجامعات العالمية المرموقة.
وأشار الدكتور المعاني إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع دولة الكويت، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل التيسيرات اللازمة للطلبة الكويتيين الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
واكد حرص الاردن على مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي من خلال تطوير المناهج والبرامج الاكاديمية والاهتمام بالتعليم التقني والمهني والفني كاولوية في خطة الوزارة للمساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي في المملكة.
وابدى المعاني استعداد وزارة التربية والتعليم الى التعاون التام مع الجانب الكويتي الشقيق للمساعدة في اختيار المدرسيين في مختلف التخصصات للتدريس في بلدهم الثاني دولة الكويت الشقيقية.
من جانبه أشاد السفير الكويتي بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية، مؤكدا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الكويتيين للدراسة بالجامعات الأردنية.
واوضح السفير ان لجنة كويتية ستأتي الى عمان في القريب العاجل لاجراء مقابلات لاختيار معلمين اردنيين للتدريس في المدارس الكويتية، مشيدا بالخبرات التربوية والتعليمية التي يملكها المعلمون الاردنيون التي اسهمت في ايجاد جيل يمتلك الكفايات المعرفية التي تؤهلهم لتحقيق نتائج متميزة في دراستهم الجامعية في الكويت.
واكد الديحاني انه لا يوجد اي مشكلة تواجه الطلبة الكويتيين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الاردنية بسبب التزام الجامعات بالتعليمات والانظمة المتعبة في الجامعات العالمية اضافة الى اجواء الامن والامان المتوفرة بالمملكة.
يشار إلى أن عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية بلغ نحو 4292 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات والمستويات العلمية.
--(بترا)