آخر المستجدات
التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط!

كناكرية : مديونية شركة الكهرباء5ر5 مليار دينار تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي

الاردن 24 -  

قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية إن الأردن التزم بتنفيذ إصلاحات مالية واقتصادية في جانبي الإيرادات والنفقات الحكومية، والتي منها إقرار قانون جديد لضريبة الدخل، وإلغاء كثير من التشوهات المتعلقة بضبط الإنفاق العام.

وأضاف، في الكلمة التي القاها خلال اللقاء الذي تم في واشنطن برئاسة رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا لاغارد، وحضور وزراء المالية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الحكومة تعمل حاليا على تعزيز النمو الاقتصادي، "إلا أن التحديات التي يواجهها الأردن والمتمثلة بارتفاع تكلفة اللاجئين وتكاليف الطاقة مازالت قائمة، ما شكل تحديا كبيرا في تعزيز النمو الاقتصادي".

وأشار الى أن التحديات هذه تفوق قدرة الأردن على تحملها مالم يكن هناك دعم دولي للتخفيف من آثارها، مؤكدا أن هذه التحديات حرمت الأردن من الحصول على ثمار الإصلاحات التي تم تنفيذها.

وبين أن المديونية المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية والبالغة حوالي 5ر5 مليار دينار، والتي تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي، تجعل تكلفة الطاقة عالية ما يزيد من تكلّيف تعرفة الكهرباء على القطاعات الاقتصادية.

وأكد وزير المالية في الكلمة أن الأردن يسعى جاهدا الى تشجيع الاستثمار لتعزيز النمو الاقتصادي، معربا عن شكره للدول الداعمة والمانحة، "وإن الأمل منهم في زيادة الدعم الموجه للمملكة" .