آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

كناكرية : مديونية شركة الكهرباء5ر5 مليار دينار تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي

الاردن 24 -  

قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية إن الأردن التزم بتنفيذ إصلاحات مالية واقتصادية في جانبي الإيرادات والنفقات الحكومية، والتي منها إقرار قانون جديد لضريبة الدخل، وإلغاء كثير من التشوهات المتعلقة بضبط الإنفاق العام.

وأضاف، في الكلمة التي القاها خلال اللقاء الذي تم في واشنطن برئاسة رئيسة صندوق النقد الدولي كريستينا لاغارد، وحضور وزراء المالية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الحكومة تعمل حاليا على تعزيز النمو الاقتصادي، "إلا أن التحديات التي يواجهها الأردن والمتمثلة بارتفاع تكلفة اللاجئين وتكاليف الطاقة مازالت قائمة، ما شكل تحديا كبيرا في تعزيز النمو الاقتصادي".

وأشار الى أن التحديات هذه تفوق قدرة الأردن على تحملها مالم يكن هناك دعم دولي للتخفيف من آثارها، مؤكدا أن هذه التحديات حرمت الأردن من الحصول على ثمار الإصلاحات التي تم تنفيذها.

وبين أن المديونية المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية والبالغة حوالي 5ر5 مليار دينار، والتي تراكمت نتيجة آثار الربيع العربي، تجعل تكلفة الطاقة عالية ما يزيد من تكلّيف تعرفة الكهرباء على القطاعات الاقتصادية.

وأكد وزير المالية في الكلمة أن الأردن يسعى جاهدا الى تشجيع الاستثمار لتعزيز النمو الاقتصادي، معربا عن شكره للدول الداعمة والمانحة، "وإن الأمل منهم في زيادة الدعم الموجه للمملكة" .