آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

عملية الابتسامة الأردن تنظم حملة طبية ومؤتمر طبي إقليمي

الاردن 24 -  
تحت رعاية معالي الدكتور غازي الزبن الأكرم،وزير الصحة تنظم جمعية عملية الابتسامة الأردن حملة طبية مجانية لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والحروق والوحمات الدموية.
تتزامن الحملة مع "المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحيةالصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق"الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، ومشاركة جامعة جورج واشنطن

انطلاقا من موقعها في منطقة الشرق الاوسط كرائد في مجال العناية بالأطفال الذين يعانون من تشوهات في الوجه، وخاصة الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، وايمانا بأهمية نشر الوعي حول اهمية العمل التطوعي، ستنظم الجمعية تحت رعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن،وبالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، وبدعم من عملية الابتسامة الدولية ومشاركة جامعة جورج واشنطن، مؤتمرا طبيا إقليميا بعنوان "المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق" في فندق الريجنسي عمان في ٢٩/٣٠ آذار ٢٠١٩، يجمع المتطوعين والمختصين من القطاعات الطبية و المؤسسات التعليمية، و سيتضمن المؤتمر ورشات عمل و محاضرات يقدمها نخبة من المختصين في المجالات الطبية ذات العلاقة. وسيتمكن المشاركين في المؤتمر من المشاركة كمراقبين خلال الحملة الطبية التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة ٣١ آذار – ٢ نيسان ٢٠١٩ في مستشفى النديم في مأدبا،وذلك لاطلاعهم على تفاصيل الحملة واستقطابهم كمتطوعين في الحملات القادمة.
انجزت عملية الابتسامة منذ عام ٢٠٠٠ حوالي ٣،٠٠٠ عملية جراحية مجانية ناجحة في الأردن، نفذتها فرق طبية متخصصة من الأردن وانحاء العالم.وتهدف جمعية عملية الابتسامةلتقديم خدماتها للأطفال منذ الولادة، وكذلك المتابعة بعد اجراء العملية من خلال مركزها في عمان، ومنها الخدمات المقدمة علاج النطق الذي تقدمه عيادة النطق في مركز الجمعية.
وتعتبر وزارة الصحة الشريك الأساسي للجمعية، حيث تقدم تسهيلات كبيرة للحملات الطبية، أهمها اتاحة استخدام المستشفيات التابعة لها، وللوزارة دور فعال مكن الجمعية من النجاح في حملاتها السابقة. وتأتي رعاية معالي وزير الصحة للمؤتمر والحملة تأكيدا لهذا الدعم.
وتسعى عملية الابتسامة الأردن لبناء علاقات شراكة مع المؤسسات الوطنية، منها نقابة أطباء الأسنان، والجمعية الأردنية للتجميل والترميم، وجمعية أطباء الأطفال الأردنية.وتأتي الشراكة في تنظيم المؤتمر مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة ضمن هذه المساعي. وكذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الخيرية الهاشمية للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك.إن التعاون مع المؤسسات الوطنية هو الضمان لنجاح الجمعية في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها للأطفال وتعزيز أثر مساهمتها في خدمة الأردن.