آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

عبيدات معبرا عن استيائه لعدم التزام بعض مغادري الفنادق بتعهداتهم: محاسبتهم تعود للحكومة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عبّر المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، عن أسفه لانتشار مقاطع فيديو تظهر عدم التزام بعض المواطنين الذين خرجوا من الحجر الصحي في الفنادق، وذلك رغم توقيعهم على تعهد بعدم الاختلاط تحت طائلة الاجراءات القانونية، مشيرا إلى أن محاسبتهم ومساءلتهم تعود للحكومة.

وقال عبيدات لـ الاردن24 إن المعركة الآن مع الوعي، وهي من سيحدد مصير المرحلة المقبلة؛ إذا كان هناك التزام، فسنخرج بأقل الخسائر، مشيرا إلى أن اللجنة ستوصي بأخذ عينات عشوائية من جميع المواطنين للتأكد من سلامتهم.

وأضاف إن السيناريوهات المحتملة أن تبدأ الأعداد بالانخفاض وتتوقف لفترة بدون حالات، وقد يكون هناك موجات جديدة وزيادة هائلة بالأعداد في حال فتح المطارات، وهو السيناريو الأسوأ، وسيؤدي إلى فقدان السيطرة على الأوضاع.

وأما السيناريو الآخر، أن نبقى مسيطرين على الوضع، والتقيد بالاجراءات التي تعلن عنها الحكومة، فنكون نحن بالمنتصف بحيث يكون الوضع ليس سيئا وتحت السيطرة.

وقال إن قرار اعادة فتح المطارات سيادي ويعود للدولة، وأما اللجنة فهي تدعو لمواصلة اغلاق الحدود وعدم عودة الأردنيين بالخارج والابقاء عليهم بالبلدان المتواجدين بها لحين انتهاء الأزمة.


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies