آخر المستجدات
المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار

حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب معلمون عاملون في وزارة التربية والتعليم من حملة الدبلوم بتحسن أوضاعهم واعادة برنامج التأهيل الخاص بهم من قبل الوزارة.

وقال المعلمون إنهم سيفقدون حقهم بالحصول على العلاوات الخاصة بالمعلمين، وذلك لعدم شمولهم بتعريف "المعلم" حسب القانون الذي يشترط في "المعلم" أن يحمل درجة البكالوريوس على الأقل.

وأضافوا لـ الاردن24 إن عددهم يبلغ نحو 8000 معلم من حملة الدبلوم المهني والمختبرات الذين يشرفون مباشرة على طلبة التعليم المهني في كافة مدارس المملكة وهم من يتحمل العبء الاكبر في المشاغل ولديهم عهدة بآلاف الدنانير وعليهم كفالات عدلية بقيم 10 آلاف دينار ومعرضون لاصابات العمل وبالرغم من ذلك لا يتم تطويرهم أو تأهيلهم من قبل الوزارة.

ولوحوا باجراءات تصعيدية في حال استمرار تجاهل مطالبهم من قبل الوزارة وذلك من خلال الاعتصامات والاضراب المفتوح عن العمل.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين الأردنيين، نورالدين نديم، إن المعلمين من فئة الدبلوم سيفقدون حقهم بالعلاوة لعدم شمولهم بتعريف المعلم الوارد في القانون، وذلك رغم الأعباء الكبيرة التي يتحملها دون منحه أي امتيازات.

واستهجن نديم في حديثه لـ الاردن24 عدم اعتراف الوزارة والحكومة بشهادات كليات المجتمع، وعدم السماح لحملتها بتطوير أنفسهم أيضا.

ولفت إلى الظلم الكبير الذي لحق بحملة الدبلوم أثناء هيكلة الرواتب عام 2010، حيث تم سحب صعوبة العمل وخطورة العمل منهم وانخفضت الرواتب بشكل كبير، مشيرا إلى أن النقابة خاطبت الوزارة بهذا الخصوص وعليها اعادة برامج التأهيل والتطوير الخاصة بهم للحصول على درجة البكالوريوس.