آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

حكايات لا تقع عادة!

حلمي الأسمر
كتبت مرة: لم يبق إلا بضع حكايات، سأرويها لكم عندما تكتمل، بعضها لم يقع اصلا، وربما لن يقع، سأعمل على حياكتها كيفما اتفق، وسأفتعل أحداثا من الصعب أن تحصل، كما يحدث في اي مسلسل تلفزيوني، لا بد أن يكمل ثلاثين حلقة!
أليس هذا ما يحدث الآن فعلا؟
-2-
يمرون من هنا، يقرأون، يُعجَبون،
يبتسمون، أو يُقطبون،
ثم يختفون،
أكاد أراهم، وهم ينسلّون قبل أن يضبطهم أحد في حالة تلبس!
-3-
سر صغير ...
كفيل بحل نصف ما يعانيه البشر على الأقل،
فك «شيفرة» من نحب!
النصف الثاني من المعاناة، متعلق بوجود «شيفرة» أصلا عند هؤلاء!
-4-
من يقنع الليل المسجى في دمي،
ليغسل وجهه، يصحو، ليلحق بالنهار.
طارت فراشات السراج، توضأت بالطل، وانشق المحار،
واستيقظ الحجل الشقي،وأودع منقريه في فمي!
-5-
يتوق الأصحاء، في لحظة حقيقة، إلى الدخول في غيبوبة اختيارية، ينسحبون فيها إلى عالم مواز، لكسر إيقاع الرتابة، و «الصحو» من غيبوبتهم الدائمة، إذ يذهلون عن أنفسهم، وهم يلهثون وراء الرغيف، أو في التربص لاصطياد حلم ما!
-6-
في العتمة المشتهاة!
جفنان، مثقلتان بالوهج المُصفّى، نامتا، فوق البريق،
والنوم، يصرخ: لا .. لا لا أريد النوم،
والعينان تجتهدان في فتح النوافذ للنهار،
والليل يطلق شهقة، في عتمةٍ وسْنى، تضيء:
أنا الغريقُ
انا الغريق!

الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies