آخر المستجدات
العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة
عـاجـل :

المربي ابو غنيمة عُرضت عليه الوزارة في عهد الامارة والمملكة ولكنه اعتذر

الاردن 24 -  
تحت عنوان - مواقف مع جدي المربي محمود ابو غنيمة رحمه الله ( 196-1987 )
المصدر : كتاب " حكاية جدي ... حكاية وطن " ، تأليف د. احمد زياد ابو غنيمة 2008

يرويها الاستاذ أكرم عسكر الناصر - محافظ اربد السابق ( ابن شقيقته )

حدثني الاستاذ المحامي أكرم عسكر الناصر ( ابن شقيقة الأستاذ محمود ابو غنيمة )، عن بعض المواقف التي رويت له عن خاله الاستاذ محمود ، نوردها كلآتي:
محمود ابو غنيمة وزيراً للمعارف :
- في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي استدعاه الملك عبدالله الأول ودعاه للتعاون معه وصرح له بأنه سيعينه وزيراً للمعارف بقوله : من أحق منك أن يكون وزيراً للمعارف. ولكنه اعتذر عن قبول المنصب.
-  وفي العام 1944 زاره الملك عبدالله في مدرسة العروبة بعد تأسيسها.

محمود ابو غنيمة وزيراً للتربية والتعليم:

- وفي العام 1960 وأثناء مشاورات رئيس الوزراء المكلف هزاع المجالي لتشكيل الوزارة اوفد السيد  فالح التل (ابو هشام) الى اربد لابلاغ محمود ابو غنيمة عن رغبة الرئيس هزاع ان يكون وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة التي يقوم بتشكيلها ولكنه اعتذر عن قبول المنصب لرغبته في إكمال مسيرة مدرسة العروبة التي كانت في ذلك الوقت قد بلغت شأناً كبيراً.

علاقة محمود ابو غنيمة بتلاميذه من المسؤولين من عشيرة المجالي :

- في العام 1960 أقام عصر المجالي مدير شرطة اربد حفل غداء على شرف رئيس الحكومة هزاع المجالي لدى زيارته مدينة اربد، وفي الحفل اصطف رئيس الوزراء هزاع والى جانيه عصر للسلام على المدعوين ومنهم استاذهم محمود ابو غنيمة ، وبعد السلام همس عصر في اذن هزاع (الم تجفل حين سلم عليك الاستاذ محمود ، فرد هزاع الم تلاحظ اني رجعت للوراء قليلاً.
- كما كان هزاع المجالي في بداية حياته العلمية ، يستشير استاذه محمود ابو غنيمة طلباً لنصيحته وتوجيهه للمستقبل حيث كان يحضر لاربد خصيصاً لذلك.
- اخبرني فارس المجالي ( والحديث للاستاذ أكرم الناصر ) ان الاستاذ محمود عندما كان مديراً لمدرسة الكرك ، كان يتفقد الطلاب القادمين من القرى في الغرف التي استأجروها ليتأكد من قيامهم بتحضير دروسهم وعدم قيامهم بلعب الشدّة كما كان شائعا بين الطلاب آنذاك.
- في العام 1964 اجتمع قائد الجيش حابس المجالي مع الدكتور صبحي ابو غنيمة الذي كان ينزل بضيافة صهره سعيد الناصر في عمان ، وقد كانا يبحثان اموراً سياسيا ، وكان الاستاذ محمود ابوغنيمة يجلس في البلكون لحين انتهاء محادثاتهما ،وعند دخوله غرفة الضيوف من باب البلكون هجم عليه حابس وهو ينادى والحماس يغمره : أهلاً بالاستاذ ، واخذ يسلم عليه بحرارة وود.