آخر المستجدات
ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 وزير إسرائيلي يحدد موعدًا أخيرًا لتنفيذ "الضم" التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي

أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

الاردن 24 -  
أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الجمعة، إنهاء علاقة بلاده مع منظمة الصحة العالمية التي يتهمها منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد بالانحياز الى الصين.


وقال ترامب أمام الصحافيين "لأنهم فشلوا في القيام بالإصلاحات اللازمة والمطلوبة، نحن ننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية ونعيد توجيه هذه الأموال الى احتياجات أخرى ملحة في مجال الصحة العامة في العالم".

وبشأن العلااقت من بكين، أعلن الرئيس الأميركي، عقوبات ضد مسؤولين صينيين، داعيا إدارته إلى سحب بعض الامتيازات الخاصة التي كانت ممنوحة لهونغ كونغ.

وتأتي خطوة ترامب بعدما أقرت الصين قانونا للأمن يقول المنتقدون إنه ينتهك الحكم الذاتي الذي ظلت تتمتع به المنطقة منذ مغادرة البريطانيين سنة 1997.

وأكد الرئيس الأميركي "سننهي المعاملة الخاصة لهونغ كونغ بسبب خطوات الصين".

وقال إن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات على مسؤولين متورطين في قضية هونغ كونغ، واصفا القانون المثير للجدل بالانتهاك السافر ومأساة الشعب.

وأورد أن بكين لم تلتزم بتعداتها حيال الحكم الذاتي في هونغ كونغ، مضيفا أنه أصدر توجيهاته لأجل حماية المستثمرين والشركات الأميركية من "انتهاكات الصين".

وشدد ترامب على ضرورة حماية التقدم التكنولوجي الأميركي مما وصفها بانتهاكات الصين، قائلا إن بكين نكثت الكثير من التزاماتها أمام منظمة التجارة العالمية.

وفي المنحى ذاته، قال الرئيس الأميركي إن إدارته ستعلق دخول صينيين يشكلون خطرا على أمن الولايات المتحدة، بحسب قوله.

وفي ملف أزمة كورونا، قال ترامب إن الصين كانت مطلعة على الأزمة الصحية في وقت مبكر لكنها أخفت الحقيقية، وهو ما أدى إلى وضع وبائي أسوأ في العالم.


وعلى المستوى الداخلي، لوح ترامب باللجوء إلى القوة لأجل إعادة الهدوء إلى ولاية مينيسوتا، بعدما أدى مقتل رجل ذي أصل إفريقي على يد شرطي أبيض، إلى اضطرابات واسعة.

 
Developed By : VERTEX Technologies