آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

“فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات

الاردن 24 -  

لقي 12 شخصًا حتفهم، فيما أصيب 7 آخرون بجروح ورضوض مختلفة، خلال يومين، جراء حوادث مختلفة وقعت في محافظتي العاصمة وعجلون.
ففي الوقت الذي لقي فيه شخصان مصرعهما وإصابة 3 آخرين، إثر انفجار "قنبلة عمياء” في منطقة الغباوي، كانت محافظة عجلون على فاجعة، حيث توفي 6 أشخاص، ثلاثة منهم جراء حادث تدهور مركبة، وثلاثة آخرين من عشيرة واحدة إثر حادث اختناق في بئر.
يأتي ذلك في وقت كان يشهد فيه الطريق الصحراوي، أول من أمس، وفاة 4 أشخاص وإصابة آخر بجروح مختلفة.
إلى ذلك، قال مصدر أمني "توفي شخصان وأصيب ثلاثة آخرون، وصفت حالتهم بالخطيرة، إثر إنفجار "قنبلة عمياء” أمس بمنطقة الغباوي في عمان.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لـ”الغد”، أن المصابين هم: رجل، توفي اثنان من ابنائه أعمارهما 11 و12 عامًا،
واثنين آخرين هما أبناء شقيق الرجل نفسه.
وأوضح "أن الانفجار وقع أثناء بحث أولئك الأشخاص عن خردة”، مؤكدًا "أن الانفجار ناتج عن قنبلة عمياء، وهي من مخلفات الأمن الداخلي”.
وكانت مديرية الأمن العام قالت "إن بلاغًا ورد مساء أمس إلى مديرية شرطة محافظة الزرقاء حول انفجار قنبلة من مخلفات الأمن الداخلي في منطقة الغباوي، حيث نتج عن الحادثة وفاتان وثلاث اصابات”، مضيفة أنه تم اسعافهم للمستشفى وهم قيد العلاج، فيما بوشرت التحقيقات.
وبمنطقة سواقة، قالت المديرية العامة للدفاع المدني "أصيب شخص صباح أمس، جراء حادث تدهور شاحنة (تريلا) واشتعال مقدمتها على الطريق الصحراوي”، مضيفة أن الإصابة كانت بسيطة، فيما عملت فرق الإنقاذ والإسعاف بمديرية دفاع مدني الكرك على نقل الإصابة إلى مستشفى الكرك الحكومي، واصفة حالتها العامة بالجيدة.
وفي محافظة عجلون، قضى ثلاثة أشخاص، وأصيب آخر بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، إثر حادث تدهور مركبة وقع فجر أمس، على طريق صخرة – النعيمة، حسب المديرية العامة للدفاع المدني الذي أوضحت أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون، عملت على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقله وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري، واصفة حالة المصاب العامة بالمتوسطة.
وتراوحت أعمار الوفيات ما بين 23 و24 عامًا، وهم من عائلة واحدة ، فيما أصيب شخص رابع، يبلغ من العمر 23 عامًا، بإصابات مختلفة. وكانت نفس المحافظة، وبالتحديد في منطقة صخرة، على موعد مع فاجعة وقعت مساء أول من أمس أدت إلى وفاة 3 أشخاص من عشيرة واحدة (المومني)، إثر حادث اختناق في بئر.
وقالت "الدفاع المدني” إن فرق الغطس في مديرية دفاع مدني عجلون انتشلت 3 جثث تعود لأب وابنه وابن شقيقه من بئر ماء، جراء تعرضهم لغازات منبعثة من ماتور شفط المياه، أثناء قيامهم بعمليات صيانة داخل أحد الآبار الزراعية. وأضافت أن فرق الغطس استخدمت معدات متخصصة لإخراج المتوفين من البئر، والذي بلغ عمقه 12 مترًا، حيث تم إخلاؤهم إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري، فيما حضر إلى الموقع المدعي العام والطب الشرعي وتم فتح تحقيق بالحادثة للوقوف على أسبابها. وكان قد توفي 4 أشخاص وأصيب آخر بجروح ورضوص في مختلف أنحاء الجسم جراء حادث تصادم وقع بين مركبة و”تريلا” على الطريق الصحراوي / مثلث الشركة العربية، أول من أمس. -(بترا)