آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

“المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن حديث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، حول إجراء انتخابات نيابية صيف هذا العام، يأتي ليؤكد على أن الأردن ماض بتعزيز النهج الديمقراطي وتكريس مبدأ الالتزام بالاستحقاق الدستوري باختيار ممثلي الشعب كل أربع سنوات.
وأضاف المومني أن توجيهات جلالة الملك للجهات المعنية تؤكد على أهمية وضرورة دعم الهيئة المستقلة للانتخاب لحرص جلالته على تعزيز دور الهيئة كجهة مستقلة ضامنة لكافة معايير النزاهة في إدارتها للعملية الانتخابية بمنتهى الشفافية والحياد، موضحاً أن الهيئة تعمل جاهدة لترجمة توجيهات جلالته إلى واقع يلمسه المواطن الأردني من خلال أدائه لواجب اختيار من يمثله في مجلس النواب.
وأكد المومني أن الهيئة وضعت كافة الاستعدادات اللازمة للانتخابات القادمة بما في ذلك التعليمات التنفيذية، وفق قانون الانتخاب المعمول به، وستعمل على تنفيذ حملاتها التوعوية وفق هذا القانون ما لم يتم تعديله، وفي جميع الأحوال فإن الهيئة ملزمة بتطبيق القانون باعتبارها أداة تنفيذية لا تشريعية.
ونوه إلى أن التوجيه الملكي يضعنا أمام مسؤولياتنا الوطنية بتقديم كافة متطلبات نجاح العملية الانتخابية بدءاً بحملات التوعية والتثقيف والإرشاد الانتخابي باستخدام كافة الوسائل المتاحة للوصول إلى عقل ووجدان المواطنين، حيث تعمل الهيئة منذ اليوم الأول لانتهاء انتخابات عام 2016 استعداداً لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر 2020.
وتشمل هذه الاستعدادات بحسب المومني حملات التوعية والتدريب واختيار لجان الانتخاب وتقييم المراكز وغيرها من الاستعدادات اللوجستية العديدة، فقد أعلنت الهيئة مراراً على لسان رئيس مجلس المفوضين الدكتور خالد الكلالدة أنها على أتم الاستعداد للقيام بواجباتها بإدارة والإشراف على الانتخابات النيابية، وأي انتخابات تكلف بها.
وأشار إلى أن الهيئة تدير الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية، وكلفت العام الماضي بإدارة انتخابات غرف التجارة والغرف الصناعية، لافتاً إلى أن الهيئة بانتظار الأمر الملكي بإجراء الانتخابات هذا العام لتقوم بعد ذلك بتحديد تاريخ ويوم إجرائها، وهذا القرار سيتخذه مجلس المفوضين تنفيذاً للأمر الملكي عند صدوره. (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies