آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

‎علان لـ الاردن24: السياسات الحكومية تدفع مئات المحال التجارية لاغلاق أبوابها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب عضو نقابة تجار الألبسة والأقمشة سلطان علان الحكومة بإعلان خطة اقتصادية واضحة المعالم وما هو الهدف منها هل ستكون لتحسين أوضاع المواطنين المعيشية؟ أم ستكون لرفد خزين الدولة على النهج الجبائي الموجود حاليا؟

وأضاف علان ل الأردن 24 أن الحكومة تعتقد أن لديها مجالا طويلا للتفكير بما سينقذها من الأزمة الاقتصادية التي ضربت أعماق الاقتصاد الوطني ولم يعد هناك وقت ونحن أمام فرصة أخيرة قد تؤدي إلى حل جزء من المشكلة.

وتابع هناك بعض القرارات الفورية التي يجب أن تتخذها الحكومة لبث الروح في الاقتصاد الأردني ومنها إجراء تعديلات على قانون المالكين والمستأجرين الذي أضر بكل القطاعات وإعادة النظر بضريبة المبيعات وتخفيض الرسوم الجمركية إضافة إلى إدخال كافة القطاعات إلى قانون ضريبة الدخل ومحاسبة التاجر على أساس الأرباح وليس كما هو معمول به حاليا بضريبة المبيعات.

وكشف عن إغلاق مئات المحلات التجارية في كافة المحافظات وخروج العديد من الأسواق إضافة إلى تقنين بعض المؤسسات للفروع التي افتتحتها وتسريح عشرات العمال.

ودعا الحكومة إلى وقف إطلاق التصريحات عن التشاركية التي لانسمع بها إلا عبر وسائل الإعلام.