آخر المستجدات
الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات توقيف الناشطة نهى الفاعوري لمدة أسبوع في الجويدة الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط الإضراب يدخل أسبوعه الثاني ...المعلمون : نسبة الإضراب 100% وننتظر تلبية رئيس الوزراء لدعوة النقابة للحوار اليوم التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم النقل ل الاردن 24 : ترخيص شركتين لنقل الطلبة بالزرقاء وماركا وباب الطلبات مازال مفتوحا حماد يشكل لجنة تحقيق بعد تجديد جواز سفر مطلوب وهو خارج الأردن الضمان لـ الاردن24: ندرس إدخال بعض المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة.. ولا يوجد لدينا تصنيف للمهن الشاقة
عـاجـل :

کیف سیتأثر مالکو هواتف هواوي بعد وقف تعاون غوغل؟

الاردن 24 -  
أوقفت غوغل تعاونھا مع ھواوي في استخدام نظام التشغیل أندروید الخاص بھا على ھواتف ھواوي، في أحدث ضربة للشركة الصینیة.

فقد اعتمدت ھواوي، التي تعد ثاني أكبر بائع للھواتف الذكیة في العالم بعد سامسونغ، منذ فترة طویلة على نظام تشغیل أندروید من غوغل لتشغیل ھواتفھا الذكیة والأجھزة اللوحیة.

ولكن ماذا یعني ھذا الحظر بالنسبة لأصحاب الھواتف الحالیین أو حتى المستقبلیین؟

1 -مالكو ھواتف ھواوي الحالیون

لدى ھذه الشریحة مخاوف كبیرة من أن تكون أجھزتھم عرضة للتوقف عن العمل أو لمشاكل أمنیة بسبب عدم وجود تحدیثات أو توقف تطبیقات خاصة عن العمل، ولھذا سوف نستعرض ھذه المخاوف بالإجابة عن أغلب التساؤلات.

– ھل یعني ھذا القرار أن ھواوي لن تستطیع استخدام نظام أندروید؟

لا. نظام التشغیل الأساسي لنظام أندروید مفتوح المصدر، یطلق علیھ مشروع أندروید مفتوح المصدر (أي أو أس بي AOSP (Project Sourceh Open Android ،ویمكن لأي شخص استخدامھ، وتقوم غوغل بعد إصدار تحدیثھا الخاص بأندروید بتحدیث ھذا المصدر المفتوح.

وھذا یعني أن على ھواوي توفیر تحدیثاتھا الخاصة من المصدر المفتوح بدلا من غوغل بشكل مباشر، وھو ما قد یعني تأخر نزول التحدیثات على أجھزة ھواوي.

ولكن جمیع الإضافات الجدیدة التي تقدمھا غوغل باستمرار إلى أندروید عبر غوغل بلاي، لن تكون متاحة لھواوي.

ھل أحتاج إلى التوقف عن استخدام ھاتف ھواوي؟

لا. إذا كان لدیك بالفعل ھاتف ذكي من ھواوي، فستستمر في العمل كما تعودت. وقالت ھواوي في بیان ”إنھا ستواصل تقدیم تحدیثات الأمان وخدمات ما بعد البیع لجمیع منتجات الھواتف الذكیة والأجھزة اللوحیة الحالیة من ھواوي وھونر، وتشمل الأجھزة التي تم بیعھا والتي لا تزال في المخازن على مستوى العالم".

ھل سأفقد الوصول إلى غوغل؟

لا. ستستمر تطبیقات غوغل في العمل على الھواتف الذكیة الموجودة التي تحتوي على غوغل بلاي.

ھل أني لن أتلقى تحدیثات التطبیق؟

لا. یتم تسلیم تحدیثات التطبیقات بواسطة غوغل بلاي خارج الصین، وستظل كذلك على الھواتف الذكیة الموجودة.

ماذا عن تحدیثات الأمان؟

تنبيهات

قالت ھواوي إنھا ستواصل تقدیم تحدیثات الأمان للھواتف الذكیة الموجودة لدیھا، ویمكن القیام بذلك عن طریق ”أي أو أس بي"، وتتمتع ھواوي بسجل حافل في تسلیم التحدیثات الأمنیة الشھریة التي توفرھا غوغل، لذلك من المحتمل أن یتلقى المستخدمون مستوى مماثلا من الخدمة، مع تقدیم تحدیثات الأمان بالوتیرة نفسھا.

ماذا عن تحدیثات إصدار أندروید الجدید؟

ھنا حیث تصبح الأمور أكثر تعقیدا بعض الشيء، ستتمكن ھواوي من تقدیم تحدیثات إصدارّ  أندروید عبر ”أي أو أس بي"، لكنھا ستفقد الوصول المبكر إلى الإصدارات المحدثة التي توفرھا غوغل، مثل الإصدار التجریبي الحالي من أندروید كیو.

2 -لمن یفكر بامتلاك ھواتف ھواوي الجدیدة

یعني الحظر لھذه الفئة أن ھواتف ھواوي الجدیدة لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى تطبیقات معینة، مثل خرائط غوغل ویوتیوب، ولن تتمكن الھواتف من تحدیث أنظمة تشغیل أندروید الخاصة بھا، كما أن التحدیثات الأمنیة قد تتأخر لأنھا ستصدر عن ھواوي بعد أن یتم طرحھا من قبل غوغل، وھو ما یتطلب وقتا أطول.

كما أنھ من غیر المعروف إن كانت شركات أمیركیة أخرى ستحذو حذو غوغل وتمنع تطبیقاتھا من العمل على أجھزة ھواوي مثل میكروسوفت أو أمازون، وعندھا سیصبح التفكیر بشراء ھاتف ھواوي -خارج الصین- مخاطرة حقیقیة.

(الجزيرة)