آخر المستجدات
المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري
عـاجـل :

کیف سیتأثر مالکو هواتف هواوي بعد وقف تعاون غوغل؟

الاردن 24 -  
أوقفت غوغل تعاونھا مع ھواوي في استخدام نظام التشغیل أندروید الخاص بھا على ھواتف ھواوي، في أحدث ضربة للشركة الصینیة.

فقد اعتمدت ھواوي، التي تعد ثاني أكبر بائع للھواتف الذكیة في العالم بعد سامسونغ، منذ فترة طویلة على نظام تشغیل أندروید من غوغل لتشغیل ھواتفھا الذكیة والأجھزة اللوحیة.

ولكن ماذا یعني ھذا الحظر بالنسبة لأصحاب الھواتف الحالیین أو حتى المستقبلیین؟

1 -مالكو ھواتف ھواوي الحالیون

لدى ھذه الشریحة مخاوف كبیرة من أن تكون أجھزتھم عرضة للتوقف عن العمل أو لمشاكل أمنیة بسبب عدم وجود تحدیثات أو توقف تطبیقات خاصة عن العمل، ولھذا سوف نستعرض ھذه المخاوف بالإجابة عن أغلب التساؤلات.

– ھل یعني ھذا القرار أن ھواوي لن تستطیع استخدام نظام أندروید؟

لا. نظام التشغیل الأساسي لنظام أندروید مفتوح المصدر، یطلق علیھ مشروع أندروید مفتوح المصدر (أي أو أس بي AOSP (Project Sourceh Open Android ،ویمكن لأي شخص استخدامھ، وتقوم غوغل بعد إصدار تحدیثھا الخاص بأندروید بتحدیث ھذا المصدر المفتوح.

وھذا یعني أن على ھواوي توفیر تحدیثاتھا الخاصة من المصدر المفتوح بدلا من غوغل بشكل مباشر، وھو ما قد یعني تأخر نزول التحدیثات على أجھزة ھواوي.

ولكن جمیع الإضافات الجدیدة التي تقدمھا غوغل باستمرار إلى أندروید عبر غوغل بلاي، لن تكون متاحة لھواوي.

ھل أحتاج إلى التوقف عن استخدام ھاتف ھواوي؟

لا. إذا كان لدیك بالفعل ھاتف ذكي من ھواوي، فستستمر في العمل كما تعودت. وقالت ھواوي في بیان ”إنھا ستواصل تقدیم تحدیثات الأمان وخدمات ما بعد البیع لجمیع منتجات الھواتف الذكیة والأجھزة اللوحیة الحالیة من ھواوي وھونر، وتشمل الأجھزة التي تم بیعھا والتي لا تزال في المخازن على مستوى العالم".

ھل سأفقد الوصول إلى غوغل؟

لا. ستستمر تطبیقات غوغل في العمل على الھواتف الذكیة الموجودة التي تحتوي على غوغل بلاي.

ھل أني لن أتلقى تحدیثات التطبیق؟

لا. یتم تسلیم تحدیثات التطبیقات بواسطة غوغل بلاي خارج الصین، وستظل كذلك على الھواتف الذكیة الموجودة.

ماذا عن تحدیثات الأمان؟

تنبيهات

قالت ھواوي إنھا ستواصل تقدیم تحدیثات الأمان للھواتف الذكیة الموجودة لدیھا، ویمكن القیام بذلك عن طریق ”أي أو أس بي"، وتتمتع ھواوي بسجل حافل في تسلیم التحدیثات الأمنیة الشھریة التي توفرھا غوغل، لذلك من المحتمل أن یتلقى المستخدمون مستوى مماثلا من الخدمة، مع تقدیم تحدیثات الأمان بالوتیرة نفسھا.

ماذا عن تحدیثات إصدار أندروید الجدید؟

ھنا حیث تصبح الأمور أكثر تعقیدا بعض الشيء، ستتمكن ھواوي من تقدیم تحدیثات إصدارّ  أندروید عبر ”أي أو أس بي"، لكنھا ستفقد الوصول المبكر إلى الإصدارات المحدثة التي توفرھا غوغل، مثل الإصدار التجریبي الحالي من أندروید كیو.

2 -لمن یفكر بامتلاك ھواتف ھواوي الجدیدة

یعني الحظر لھذه الفئة أن ھواتف ھواوي الجدیدة لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى تطبیقات معینة، مثل خرائط غوغل ویوتیوب، ولن تتمكن الھواتف من تحدیث أنظمة تشغیل أندروید الخاصة بھا، كما أن التحدیثات الأمنیة قد تتأخر لأنھا ستصدر عن ھواوي بعد أن یتم طرحھا من قبل غوغل، وھو ما یتطلب وقتا أطول.

كما أنھ من غیر المعروف إن كانت شركات أمیركیة أخرى ستحذو حذو غوغل وتمنع تطبیقاتھا من العمل على أجھزة ھواوي مثل میكروسوفت أو أمازون، وعندھا سیصبح التفكیر بشراء ھاتف ھواوي -خارج الصین- مخاطرة حقیقیة.

(الجزيرة)