آخر المستجدات
مباشر || النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد تتجنب الحديث عن الثلوج الثلاثاء: أمطار غزيرة وحبات برَد التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد
عـاجـل :

يوم بنكهة النصر

نيفين عبدالهادي

تتجه الأنظار بشوق لا يخلو من فرحة النصر ليوم العاشر من تشرين الثاني المقبل، فهو اليوم الذي ينتظره الأردنيون منذ عام 1994، ليروا منطقتي الباقورة والغمر مناطق أردنية تنتزع من يد اسرائيل وفقا للقوانين والاتفاقيات الموقعة بشأنهما.
هو يوم منتظر بفرحة النصر التي قدّمها جلالة الملك عبد الله الثاني تحديدا يوم الأحد الحادي والعشرين من تشرين الأول من عام 2018 الماضي، بتغريدة على حسابه بتويتر بعدم تجديد اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمّر لإسرائيل، ليسجّل بذلك جلالته بقعة نور في ذاكرة الوطن وفرحة انتظرها الأردنيون لسنين، بأن يروا هذه البقعة من وطنهم تحت السيادة الأردنية الكاملة، حيث غرّد جلالته قائلا «لطالما كانت الباقورة والغمّر على رأس أولوياتنا، وقرارنا هو إنهاء ملحقي الباقورة والغمّر من اتفاقية السلام انطلاقًا من حرصنا على اتخاذ كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين».
في هذه الأثناء وقد بدأ العد التنازلي لهذا التاريخ المنتظر من الأردنيين كافة، بدأت الأنظار تتجه لآلية تطبيقه، بشكل يمكن التأكيد من خلاله أن هذه الأراضي باتت أردنية، وقد عاد الحق لأصحابه، بنصر منحه جلالة الملك لأبناء شعبه طالما انتظروه ولم يشعروا بلذّته منذ سنين، ليقفوا بذلك فخورين بوطنهم وقيادتهم.
رسميا، وتشريعيا، العمل بملحقي اتفاقية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي، الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر سينتهي يوم العاشر من تشرين الثاني القادم، حيث كانت الحكومة اتخذت قرار انهاء العمل بهما، بالتالي سينتهي العمل بالنظامين الخاصين بالمنطقتين بتاريخ العاشر من تشرين الثاني المقبل وبشكل نهائي ورسمي.
لأوراق رزنامة الأيام المتبقية من هذا التاريخ، ثقل على أجندة الأردنيين، لرغبتهم بمرور هذه الأيام بالسرعة الممكنة، ليجدوا هذه البقعة من وطنهم وقد عادت لهم، ليعيشوا عمليا يوما بنكهة النصر.