آخر المستجدات
تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكرك تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا في معان الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 التربية تقرر تحويل (17) مدرسة للتعليم عن بُعد خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من كورونا لشهر أيلول تسجيل وفاتين و(354) اصابة محلية جديدة بكورونا.. وجابر يبرر انخفاض عدد الاصابات توق يعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات العضايلة: لا حظر شامل قادم.. وعقوبات بحقّ مسؤولين في (37) مؤسسة حكومية المدعي العام يوقف شخصا هدد راغبين بالترشح في اربد عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! الكباريتي ينتقد التخبط الحكومي: نريد أن نرى ضوءا نصير لـ الاردن24: (5) مصابين بكورونا على أجهزة التنفس.. واستقبلنا (30) حالة من اصابات الثلاثاء المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة بدء التسجيل بامتحان التوجيهي التكميلي الأحد - شروط التقدم التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم

يا طارقُ أنا المطرُ

كامل النصيرات

يا طارقَ عينيكَ على وجعي..أعرفُ انّكَ ترقبني كي تحظى بدلالِ السلْطةِ..هذا الوجعُ النازف يمتدّ و يمتدّ و يمتدّ بلا أجنحةٍ أو دزٍّ من أحدٍ..وجعٌ أصليٌّ يعرفُ كيف يبعثرني أو يتبعثر بي ..يعرف كيف يسايرني (تاتا تاتا)..؟! و الخطوةُ تلوَ الخطوةِ مُلْكٌ لقوانين الحالة ..انّي أنصهرُ ..!!
يا طارقَ عينيكَ .أما تخجلُ من وجعي ..؟؟ حينَ تراني أحملُ كندرتي بيديّ ..أسيرُ على مشطي..أركبُ رأسي ..أنطنطُ كالفاقد ..؟؟! هل يعجبُكَ المشهدُ ..؟؟ أتودُّ لو إنّي...؟؟ أودُّ..؟؟ أكرّرهُ..؟؟ حسناً كرّرتُ و كرّرتُ وكرّرتُ ..وما نلتُ سوى ذُلّي في كلّ خرائب الوطنِ المعجونِ بأنفاسي ..!! حاولتُ بألاّ أطرقَ عينيّ على عينيكَ الطارقتينِ على وجعي..لكنّي أبصرتُ جحيمَكَ نحوي ..ما خفتُ ولكن زاغَ البصرُ..!!
يا طارقُ ..عيناكَ العسليّةُ و الخضراءُ و كلّ الألوانِ بها سحرُ السجّانِ..و سحرُ السجّانِ نفاقٌ و ترانيمُ شقاء..! مهما بلغتَ من اللعبةِ ..مهما أجهدتَ كياني ..مهما حاصرتَ الروح و رحتَ تؤلّبُ فيّ مواجعَ غيمي الصيفيِّ و عطشي الشتويّ فلن أقبل بعد الذلّ بأن تنهار حكاياتي ..!! وسأنتصرُ..!
سأطيرُ إلى أمّي ..و أبي يستقبلني باللهفة ..وزقاق الحارةِ ..والوادي ..و صبايا ينظرنَ إليّ بـِلوعةِ فارسهنّ الممهورِ لهنّ الهاربِ منهنّ إليهنّ..الحاملِ وقتَ الوجعِ الأكبر شارعَ عشقٍ ليس يمرُّ به إلاّ من يملكُ قلباً كالمعجزة الكبرى ..يتدلّى وقتَ الحاجة ؛ و يمدُّ يديه إلى الكونِ و ينفطرُ..!!
يا طارقَ عينيكَ ..أنا المطروقُ ..هذي اللعبةُ آخرُ ألعابِكَ..فالمطروق يقاومُ ..بالشفتين يقاومُ ..بنسيم الليلِ يقاومُ .. بكلّ امرأةٍ تلدُ الآن شبيهي..!! يا طارقَ عينيكَ على وجعي ..وجعي أنت ..وأنتَ بلادُ المحلِ ..سأصيرُ غيوماً مشبعةً ..وأطيرُ إليّ كثيفاً.. أرعدني أبرقني..أبرقني أرعدني..فأنا المطرُ..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies