آخر المستجدات
لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا البطاينة يستثني موظفي شركة حكومية من قرار مجلس الوزراء بالاحالة على التقاعد! الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات
عـاجـل :

وفاة بطلة فيلم "معركة الجزائر"

الاردن 24 -  

توفيت الممثلة الجزائرية، فوزية مناصري، أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 79 عاما، وقد اشتهرت بتقمصها شخصية المقاومة الجزائرية، حسيبة بن بوعلي، في فيلم "معركة الجزائر".

 وتلقت الفقيدة إشادة كبيرة بعد أدائها لشخصية بن بوعلي التي قتلت على أيدي الاستعمار الفرنسي ولم يتجاوز عمرها 19 ربيعا، كما نال فيلم "معركة الجزائر" جائزة "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية السينمائي.

وظهرت مناصري في الفيلم الوثائقي التلفزيوني "تاريخ فيلم معركة الجزائر" (2018) لمخرجه سليم أقار، وهو عبارة عن حوارات مع ممثلي فيلم "معركة الجزائر" بمناسبة مرور 50 عاما على صدوره.

ورغم نجاحها الكبير في أول مغامرة سينمائية حين لم يكن عمرها يتجاوز 25 عاما، إلا أن مناصري رفضت الدخول في مغامرات جديدة مع مخرجين من أبرزهم الإيطالي، جيلو بونتيكورفو، الذي رشح الراحلة لعدة أدوار، وآثرت البقاء في الظل.

واقتصر ظهور مناصري في الفترة الأخيرة، على الإدلاء بشهادات تاريخية عما شهدته الجزائر قبل 6 عقود.

وحسيبة بن بوعلي، مناضلة جزائرية انضمت إلى صفوف ثورة التحرير وهي في سن 17 عاما، وكان لها دور كبير في فوج الفدائيين المكلفين بصنع القنابل ونقلها، واستشهدت 1957 حين نسف الاستعمار الفرنسي المنزل الذي كان يأويها رفقة آخرين.

المصدر: وسائل إعلام جزائرية