آخر المستجدات
متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب سقوط قصارة أسقف ثلاثة صفوف في سما السرحان: الادارة تعلق الدوام.. والوزارة ترسل فريقا هندسيا - صور السقاف لـ الاردن24: الضمان لن يدخل أي مشاريع لا تحقق عائدا مجزيا.. والصندوق المشترك قيد الدراسة الحكومة: وفاة و49 إصابة بانفلونزا الخنازير في الأردن البترول الوطنية: نتائج البئر 49 مبشرة.. وبدء العمل على البئر 50 قريبا الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم! المملكة على موعد مع منخفض جوي ماطر الخميس هل ترفع الحكومة أجور العلاج في مستشفياتها؟ القبض على المتورطين بسلب ٥٣ دينارا من فرع بنك في وادي الرمم - صور رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته ..

وزير النقل لـ الاردن24: نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ قال وزير النقل، خالد سيف، إن التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع النقل العام للركاب تتمثل في تنامي ظاهرة استخدام النقل الخاص "مقابل الأجر" ومنافسة النقل العام، وتداخل الصلاحيات بين الشركاء المعنيين بتنظيم القطاع والإشراف عليه، وانتشار الملكية الفردية وغياب العامل المؤسسي لدى مالكي وسائط النقل الفرديين.

وأشار سيف في تصريحاته لـ الاردن 24 إن ضعف البنية التحتية المتعلقة بمراكز الإنطلاق والوصول ووجود مواقف على مسارات الخطوط والحاجة لإعادة دراسة تصميم شبكة خطوط النقل العام، وضعف الرقابة على المخالفات التشغيلية، وعدم الاستدامة في تقديم الخدمة.

وكشف أن هناك دراسة لحلول مقترحة يجري العمل عليها، منها تحسين مستوى خدمات النقل العام وإعادة هيكلة الخطوط، والتكامل بين أنماط النقل وخدماته، وزيادة ساعات تقديم الخدمة، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية ومتطلباتها من خلال استخدام انظمة النقل الذكية، والمواءمة بين متطلبات الركاب ونظام النقل بشكل عام، بتوفير نظام نقل بتعرفة مقبولة، ونظام معلومات للركاب، وتسويق خدمة النقل بشكل سليم.

ولفت الى أن الوزارة تسعى لتوفير نقل عام آمن وصديق للبيئة يتلاءم مع المعايير الدولية، مع مراعاة حقوق المواطن في التنقل، وزيادة نسبة مستخدمي وسائط النقل العام، مقارنة مع أنماط النقل الاخرى، وذلك باستخدام وسائل النقل ذات السعة العالية، واستخدام وسائط نقل صديقة للبيئة، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير وسائل ملائمة لهم.