آخر المستجدات
الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب غور الأردن آخر مشاريع الضم.. تعرف إلى مراحل توسع الاحتلال الإسرائيلي بالخرائط ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء حريات العمل الإسلامي : توقيف ذياب اعتداء على الحياة الحزبية وتكريس لعقلية الأحكام العرفية الاردن: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج تعميم على المراكز الصحية الشاملة بالعمل 24 ساعة.. والصحة: عضوية النقابة تستثنيهم من الحظر التعليم العالي يعلن فتح الترشح لشغل موقع رئيس جامعة مؤتة.. ويحدد الشروط ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الموافقة على تكفيل أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب تدهور الوضع الصحي للناشط المعتقل علي صرصور.. ونقله إلى المستشفى ثلاث مرات أشكنازي: "الضم" ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل العضايلة: القادمون من الخليج سيخضعون للحجر.. وخطة فتح السياحة للدول الخضراء وبائيا نهاية الشهر صدور أسس تحويل فترات التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم

وزير النقل لـ الاردن24: نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ قال وزير النقل، خالد سيف، إن التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع النقل العام للركاب تتمثل في تنامي ظاهرة استخدام النقل الخاص "مقابل الأجر" ومنافسة النقل العام، وتداخل الصلاحيات بين الشركاء المعنيين بتنظيم القطاع والإشراف عليه، وانتشار الملكية الفردية وغياب العامل المؤسسي لدى مالكي وسائط النقل الفرديين.

وأشار سيف في تصريحاته لـ الاردن 24 إن ضعف البنية التحتية المتعلقة بمراكز الإنطلاق والوصول ووجود مواقف على مسارات الخطوط والحاجة لإعادة دراسة تصميم شبكة خطوط النقل العام، وضعف الرقابة على المخالفات التشغيلية، وعدم الاستدامة في تقديم الخدمة.

وكشف أن هناك دراسة لحلول مقترحة يجري العمل عليها، منها تحسين مستوى خدمات النقل العام وإعادة هيكلة الخطوط، والتكامل بين أنماط النقل وخدماته، وزيادة ساعات تقديم الخدمة، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية ومتطلباتها من خلال استخدام انظمة النقل الذكية، والمواءمة بين متطلبات الركاب ونظام النقل بشكل عام، بتوفير نظام نقل بتعرفة مقبولة، ونظام معلومات للركاب، وتسويق خدمة النقل بشكل سليم.

ولفت الى أن الوزارة تسعى لتوفير نقل عام آمن وصديق للبيئة يتلاءم مع المعايير الدولية، مع مراعاة حقوق المواطن في التنقل، وزيادة نسبة مستخدمي وسائط النقل العام، مقارنة مع أنماط النقل الاخرى، وذلك باستخدام وسائل النقل ذات السعة العالية، واستخدام وسائط نقل صديقة للبيئة، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير وسائل ملائمة لهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies