آخر المستجدات
في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات التعليم العالي: إعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء.. واستقبال المراجعين الأحد معلمون يشاركون في فعاليات رمزية أمام مدارسهم - صور سعد جابر: سيتمّ توفير مطعوم كورونا بعد التأكد من نجاعته قريبا نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس - أسماء حلّ مجلس النواب يفرض استقالة الحكومة خلال أسبوع.. وتكليف رئيس جديد نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة

وزير المياه والري : 5 ملايين م3 خزنتها السدود وحجم التخزين 101 مليون م3 بنسبة 30%

الاردن 24 -  

أعرب وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عن أمله بأن يكون الموسم المطري الحالي موسما جيدا بأذن الله خاصة وان الموسم قد بدأ هذا العام مبكرا مبينا ان حجم الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم المطري اكثر من 2,3 مليار م3 بما نسبته 29,2% من المعدل السنوي طويل الامد البالغ 8,1 مليار م3 سنويا وقد توزعت على مختلف مناطق المملكة وبكميات متفاوتة بين منطقة وأخرى، مضيفا ان بداية الموسم الحالي تبشر بموسم قد يكون جيدا اذا ما استمر التساقط على جميع المناطق .

وبين الوزير ان الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين حملت معها كميات كبيرة من الامطار وخزنت السدود في جميع مناطق المملكة حوالي 5 ملايين م3 لترفع حجم التخزين الكلي في السدود الى 101 مليون م3 بنسبة تخزين 30% من حجم التخزين الكلي البالغ 336 مليون م3 .

وحول كميات الامطار التي سجلتها المحافظات فقد سجلت اعلى كمية هطول خلال 24 ساعة حتى صباح الخميس الماضي في اربد / محطة ام قيس 27 ملم وسجلت محافظة اربد معدل عام بلغ 19,3 ملم وفي محافظة العاصمة سجلت معدل عام بلغ 13,9 ملم وفي الجامعة الاردنية والجبيهة 20 ملم ومحافظة البلقاء معدل عام بلغ 11,8 ملم وفي مدينة السلط 25,1 ملم وفي مادبا سجلت معدل عام 3,5 ملم والزرقاء معدل عام 6 ملم اعلاها في بيرين 17 ملم وجرش بلغ معدلها 18,1 ملم اعلاها في برما 26 ملم والمفرق معدل عام 4,4 ملم اعلاها في نادرة 20 ملم وفي عجلون معدل عام بلغ 18 ملم اعلاها في عبين 21 ملم والكرك معدل عام 1,3 ملم اعلاها في الربة 5 ملم والطفيلة والعقبة ومعان لم تسجل اية قراءات جديدة .


 
 
Developed By : VERTEX Technologies