آخر المستجدات
تساقط غزير للامطار على مناطق بالمملكة تراخي وضعف رقابة المالية يحمّل المواطن عناء البحث عن "طابع".. والعزة: الحكومة رفضت حصر البيع بالبريد! القبض على شخص من جنسية عربية بحقه طلب قضائي بقيمة ٢٨ مليون دينار تربويون ينتقدون مناهج الصفين الأول والرابع الجديدة: ترجمة ضعيفة.. ومستوى غير مناسب مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم التسجيل وممارسة الانشطة الاقتصادية في العقبة الأردني مرعي يلوح بالاضراب عن الطعام.. واعتصام أمام منزله في الزرقاء - صور الأجهزة الأمنية تفرج عن المشاركين في مسيرة العقبة بعد توقيفهم لساعات التنمية تؤكد اعادة القبض على المتهم بقتل الطفلة نبال بعد فراره بساعتين الخارجية: نتحقق من وجود الطفل "ورد الربابعة" في مصر.. ولم يتم العثور عليه لغاية الآن تأجيل النظر في القضية المقامة ضد النائب صداح الحباشنة.. واتاحة المجال أمام الصلح التربية لـ الاردن24: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا إلى وزير الخارجية.. المطلوب ليس تحسين ظروف اعتقال اللبدي ومرعي.. بل الافراج عنهما! معلمو الاضافي للسوريين يواصلون الاضراب لليوم الثاني احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد: الأعداد في تزايد ونظمنا كشوفات طالبي العمل جامعات ترفض قبول العائدين من السودان وفق نصف رسوم الموازي: لا استثناء على الاستثناء قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة بعد تهميش مطالبهم.. سائقو التربية يلوحون بالاضراب.. والوزارة لا تجيب المصري لـ الاردن24: اقرار قانون الادارة المحلية قريبا جدا.. واجتماع نهائي الأسبوع الحالي مصادر: الحكومة رفضت كل طروحات بعثة صندوق النقد.. وزيارة جديدة الشهر القادم الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج
عـاجـل :

كناكرية: مشتريات الدوائر الحكوميّة أصبحت عبر نظام الشراء الإلكتروني

الاردن 24 -  
بين وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية، لدى زيارته لدائرة اللوازم العامة ولقائه مع المعنيين في الدائرة اليوم الخميس، ان معظم الوزارات والمؤسسات الحكومية باشرت بطلب مشترياتها ومستلزماتھا واحتياجاتها من خلال نظام الشراء الإلكتروني والذي تم البدء في تطبيقة بداية العام الحالي. 

واكد كناكرية بانه تم ايقاف العمل بطلب الشراء الورقي والاستعاضة عنه بنظام الشراء الإلكتروني. 

كما اشار وزير المالية الى ان عدد الشركات الخاصة التي تتعامل مع نظام الشراء الالكتروني تجاوز الف شركة خاصة. 

واكد ان نجاح دائرة اللوازم العامة بتنفيذ المشروع بتنسيقها المستمر مع الدوائر المعنية بالعطاءات الحكومية ومع المؤسسات الحكومية الاخرى وبالتعاون مع الحكومة الكورية "والتي قدمت المشروع ضمن برنامج المنحة الكورية "ساعد بشكل كبير المؤسسات الحكومية والشركات المتقدمة للعطاءات في العمل ضمن الية تعزز الشفافية والعدالة في إحالة العطاءات الحكومية بالإضافة الى تسهيل الاجراءات وتخفيض الكلف على خزينة الدولة والشركات المتقدمة.

بدروه، أوضح مدير عام دائرة اللوازم العامة الدكتور أحمد المشاقبة أن دائرة الموازنة العامة تمكنت من تدريب 415 مستخدما حكوميا و1248 مستخدما من الشركات الخاصة للعمل على نظام العطاءات الحكومية حيث قامت 1110 شركة بالتسجيل بالنظام.

وتفقد الدكتور كناكرية موقع المشروع ومديرية تطوير المشاريع الالكترونية في الدائرة واطلع على العرض المقدم من المشرفين على النظام والذي يبين إجراءات تقديم عرض العطاءات وإجراءات الإحالة على العرض الأفضل.