آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية

الاردن 24 -  
اعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري انه سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وبالسعر القديم الدارج قبل فترة الحظر، لافتا الى ان هذا القرار سيسهم بتوفير هذه المادة بالأسواق بشكل اكبر .

كما اعلن الحموري في ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات عن تأجيل جميع اجتماعات الهيئة العامة ومجالس الادارة وهيئات المديرين للشركات المساهمة العامة والمساهمة الخاصة والمسؤولة المحدودة .

واشار الى ان هذا القرار جاء بناء على تعليمات سندا لأمر الدفاع الذي فوض وزير الصناعة والتجارة والتموين صلاحية اصدار هذه التعليمات وتأجيل هذه الاجتماعات والسماح بانعقادها بوسائل الكترونية عن بعد لمن يطلب ذلك، مؤكدا اننا بذلك نكون من اوائل الدول وحتى أول دولة في المنطقة تبدأ بعقد اجتماعات الهيئات العامة عن بعد.

وحول القرار الذي صدر امس بمنع تصدير واعادة تصدير السلع الغذائية لفت وزير الصناعة والتجارة والتموين الى اننا سنستمر كما بدأنا بالعمل على تشجيع الصادرات الاردنية واعادة التصدير، مؤكدا ان القرار جاء لإكمال احصاء السلع الغذائية المتوفرة في الاسواق "وبمجرد استكمال احصاء اي سلعة من هذه السلع سيبدأ بالسماح بتصدير السلعة التي يتم التأكد من كفايتها" .

واكد الحموري ان العديد من القطاعات التجارية وسلاسل توريدها تعمل الآن وبكفاءة عالية، لافتا الى انه يتم النظر مع الجهات المختصة وتدريجيا في ضوء تقييم الوضع بفتح باقي القطاعات التجارية حسب الادلة الارشادية ومتطلبات الصحة والسلامة العامة حيث سيتم خلال الفترة المقبلة تقييم الوضع واخذ القرارات المناسبة بشأنها".

كما اكد ان وجود قطاعات صناعية تعمل بكفاءة عالية من قطاعات غذائية ودوائية ومعقمات ومنظفات وتعبئة وتغليف، لافتا الى انه وبعد التشاور مع لجنة الاوبئة سيتم السماح لباقي القطاعات الصناعية للعمل في مصانعها وبنسبة 40 بالمئة على ورديتين وبمعدل 20 بالمئة لكل وردية للقطاعات التي لم تعمل بعد وذلك ابتداء من الانتهاء من اعداد آلية استقبال التصاريح الالكترونية لهذه القطاعات.

ولفت الى ان القطاع الصناعي سيستمر بالعمل والتصدير من خلال القطاعات الصناعية التي سيتم فتحها شريطة مراعاة الصحة والسلامة العامة، مؤكدا انه سيتم التفتيش من قبل الجهات المختصة وفي حال لم تلتزم اي منشأة سيصار الى اغلاقها وتحويلها للجهات المختصة.

وأكد وزير الصناعية والتجارة والتموين اننا نكون بهذا بدأنا العمل بشكل اكبر وبعدد اكبر من القطاعات الاقتصادية "وتدريجيا سيتم فتح جميع القطاعات الاقتصادية في ضوء انخفاض اعداد الاصابات بفيروس كورونا والوضع الصحي الذي يحكم عملنا وقراراتنا".-(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies