آخر المستجدات
الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية

وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر

الاردن 24 -  
* ايجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة والصحة الدكتور سعد جابر


* العضايلة: لمسنا انخفاضا أعداد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأردن
* العضايلة: انخفاض أعداد الإصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق، فالأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة
* العضايلة: الكثير من دول العالم التي انتشر فيها الفيروس شهدت تبايناً في أعداد الحالات بين يوم وآخر، وبالتالي فإنّ انخفاض الأعداد لهذا اليوم ليس مؤشّراً على بدء زوال هذا الوباء أو القضاء عليه
* العضايلة: سرعة عودة الحياة إلى طبيعتها تعتمد على المواطن، وعلى وعيه، ومدى التزام الجميع بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، وعدم مخالطة الآخرين.
* العضايلة: استمرار حظر التجوّل يعتمد على مدى التزامكم، الذي نأمل أن يكون التزاماً كاملاً، وعدم الخروج إلّا ضمن التعليمات.
* العضايلة: أعلنّا اليوم عن استحداث حساب في وزارة التنمية الاجتماعيّة، أطلق عليه اسم (حساب الخير)، لمساعدة الأسر العفيفة والمحتاجة، وستخصّص المبالغ لمساعدة الأسر التي انقطع مصدر دخلها نتيجة تعطّل أعمالها بسبب حظر التجوّل
* العضايلة: مهما بذلنا من جهود، يبقى الأساس هو التزام المواطن وتقيّده باجراءات السلامة العامة

* جابر: سجلنا 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 246 اصابة

* الاصابات الجديدة توزعت على النحو التالي:
- (5) اصابات في محافظة اربد
- (3) اصابات من المحجور عليهم في الفنادق
- (1) اصابة يجري التحرّي عنها

* جابر: حالة (3) مصابين في مستشفيي حمزة والملك المؤسس "حرجة"

* جابر: غادر (18) مصابا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء

* جابر: سنبدأ باخراج المحجور عليهم في فنادق العاصمة عمان والبحر الميت اعتبارا من يوم الاثنين

* جابر: الأشخاص الخاضعون للحجر سيخضعون لحجر منزلي لمدة 14 يوماً بعد إخلائهم، ونحذّر من زيارتهم في منازلهم أو مخالطتهم.
 
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة: لمسنا انخفاضا في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الأردن، مستدركا بالتأكيد على أن انخفاض أعداد الإصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق، فالأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة.


جاء هذا خلال إجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة، والصحة الدكتور سعد جابر، حيث أشار العضايلة إلى أن الكثير من دول العالم التي انتشر فيها الفيروس شهدت تبايناً في أعداد الحالات بين يوم وآخر، وبالتالي فإنّ انخفاض الأعداد لهذا اليوم ليس مؤشّراً على بدء زوال هذا الوباء أو القضاء عليه.


ونوه وزير الدولة لشؤون الإعلام بأن سرعة عودة الحياة إلى طبيعتها تعتمد على المواطن، وعلى وعيه، ومدى التزام الجميع بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، وعدم مخالطة الآخرين.


وأضاف: استمرار حظر التجوّل يعتمد على مدى التزامكم، الذي نأمل أن يكون التزاماً كاملاً، وعدم الخروج إلّا ضمن التعليمات.


وأشار إلى أنه تم الإعلان اليوم عن استحداث حساب في وزارة التنمية الاجتماعيّة، أطلق عليه اسم (حساب الخير)، لمساعدة الأسر العفيفة والمحتاجة، حيث ستخصّص المبالغ لمساعدة الأسر التي انقطع مصدر دخلها، نتيجة تعطّل أعمالها بسبب حظر التجوّل.


وتابع: مهما بذلنا من جهود، يبقى الأساس هو التزام المواطن وتقيّده بإجراءات السلامة العامة.


ومن جانبه قال وزير الصحة، د. سعد جابر: سجلنا 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 246 إصابة.


وبين جابر أن الإصابات الجديدة توزعت على النحو التالي: خمسة إصابات في محافظة اربد، وثلاث إصابات من المحجور عليهم في الفنادق، وإصابة واحدة يجري التحرّي عنها، بالإضافة إلى إصابتين لمخالطين.


ولفت إلى أن هنالك ثلاث حالات لمصابين حرجة، حالتين في مستشفى حمزة، وحالة في مستشفى الملك المؤسس.


وأضاف إن 18 مصابا غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء. وتابع: سنبدأ بإخراج المحجور عليهم في فنادق العاصمة عمان والبحر الميت اعتبارا من يوم الاثنين.


ولفت إلى أن الأشخاص الذين كانوا خاضعين للحجر، سيخضعون لحجر منزلي لمدة 14 يوماً بعد إخلائهم، محذرا من زيارتهم في منازلهم أو مخالطتهم.



 
Developed By : VERTEX Technologies