آخر المستجدات
ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا
عـاجـل :

وزير التربية يرعى حفل انهاء متطلبات اليوبيل

الاردن 24 -  
 
نظمت مدرسة اليوبيل اليوم الأربعاء، حفل إنهاء متطلبات برنامج اليوبيل، والمعرض العلمي لمشروعات التخرج تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور وليد المعاني وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الذي أشاد بالمستوى المتميز للطلبة وما قدموه من عروض ، حيث عبر المعاني عن فخره بوجود ملامح نهضة تكنولوجية وريادية علمية تحمل الكثير من الابتكار والتطوير والابداع بين الطلبة، مؤكدا على دعم الوزارة لابداعاتهم. حيث أشاد ايضا بانجازات طلبة معهد اليوبيل ومايحمله برنامجه التعليمي من تميز يمكن نقل تجربته لمدارس المملكة المختلفة.


وأكدت السبدة سهى جوعانة مديرة معهد اليوبيل أهمية الاحتفال بالاندازات الابداعية للشباب والتي تحفزهم ليكون لهم دور فاعل في بناء مجتمع قابل على مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين، متسلحين بالمهارات والعلم والمعرفة في مجالات العلوم والريادة وخدمة المجتمع، من خلال الشراكات القيمة مع المؤسسات الوطنية والدولية.

من جانبه أكد المدير الأكاديمي لمدرسة اليوبيل الأستاذ عمر الشغنوبي أن مدرسة اليوبيل تعتمد مسارين متوزايين في سياساتها التعليمية وهما المسار الأكاديمي والذي يتطلب من الطلبة المحافظة على مستوى أكاديمي متقدّم والمسار الخاص بمتطلبات اليوبيل ويعتمد بشكل أساسي على برامج تطوير الشخصية وخدمة المجتمع وتصميم مشروعات تخرج بحثية نظرية وتطبيقية في المجالين العلمي والأدبي.

وتحدث بعض الطلبة عن تجربتهم في خدمة المجتمع، فقال الطالب بشار المرازيق من الصف 11: إن تطبيق الأفكار والدروس التي تم تعلمها من خلال برامج مدرسة اليوبيل كان لها أثر كبيرعلى شخصيات الطلب، وبخاصة انها برامج تطبق على أرض الواقع من خلال خدمة المجتمع والشعور بخدمة الوطن من خلال العمل التشاركي بين الطلبة.

وقالت الطالبة رند القضاة من الصف 11 عن تجربتها في البحث العلمي، إن أهمية تنفيذ مشروعات التخرج تسهم في مساعدة الطلبة على ترتيب الأفكار بشكل منهجي ومنطقي إضافة إلى تطوير قدرات الطلبة في الكتابة العلمية وتعزيز علاقتهم بالمجتمع من خلال العمل على تصميم مشروعات تقدّم حلولا لمشكلات واقعية لها دور في تنمية المجتمع.

انطلق الحفل بجولة الزيارة لمعرض علمي ضمّ مشروعات الطلبة والاستماع الى تجاربهم العلمية، وتضمّن الحفل عرضًا لبرنامج خدمة المجتمع الذي قام به الطلبة في مؤسسات وطنية ومجتمعية، كأحد متطلبات التخرج، وعرضا لفيديو تناول مقتطفات ومحطات من مشروعات الطلبة والمسابقات على المستويات جميعها العالميّة والإقليمية والمحليّة.
 
وفي ختام الحفل، قام وزير التربية والتعليم بتوزيع الشهادات والأوشحة والدروع على الطلبة الذين أنهوا متطلبات برنامج اليوبيلِ.
يّذكر أن متطلبات التخرج تقتضي إنجاز مشروع التخرج، و 120 ساعة خدمة مجتمع على الأقل، وإنهاء متطلبات برنامج تطوير الشخصية.

-انتهى-