آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد

الاردن 24 -  
عقد مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا لوزراء المالية والدولة لشؤون الإعلام والتخطيط والتعاون الدولي، ورئيس هيئة الاستثمار، بخصوص السياسات الماليّة للحكومة، وواقع المنح والمساعدات الخارجيّة وأوجه إنفاقها، إضافة للحديث عن فرص وتحديّات الاستثمار في ظل جائحة كورونا، وثقة المستثمرين والمانحين بالأردن.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور وسام الربضي، إن الأردن قام ب 116 إصلاحاً اقتصادياً منذ مؤتمر مبادرة لندن وهناك ثقة عالمية بالاقتصاد الأردني.

وأشار إلى أن المنح تُعطى للأردن دون استرداد، وهي تذهب إما للخزينة أو لمشاريع محددة، بالاضافة إلى وجود منح موجّهة لغايات محددة.

وأكد الربضي أن هناك حاجة للسيولة من أجل ضخّها في الأسواق، ولذلك نسعى للحصول على قروض ميسّرة، لافتا في ذات السياق إلى أن هناك مستويان من الرقابة على أموال المنح والقروض؛ الأول رقابة ذاتية تفرضها الحكومة الأردنية، والثاني من الدولة المانحة والداعمة نفسها.

وأضاف: لغاية اليوم، تم الاتفاق على مساعدات خارجية بقيمة (242 مليون دينار كمنح، و157 مليون دينار أردني كقروض).

وختم بقوله: نتفاوض على مساعدات جديدة بقيمة 1.13 مليار دينار.
 
Developed By : VERTEX Technologies