آخر المستجدات
الأمن ينفي إشاعات تهريب مطلوب في جبل التاج.. ويلاحق مروجيها عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا الصيادلة تستقبل طلبات الراغبين ببيع وإعطاء مطعوم الانفلونزا الموسمية تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان الإفراج عن الزميل ينال فريحات النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية

وزارة العمل : "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل

الاردن 24 -  
أكدت وزارة العمل أنها لم تقم بإنهاء الاتفاق مع أي من أكاديميات تدريب مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير ضمن برنامج خدمة وطن المنتهي بالتدريب في دفعته الثانية والتي ستبدأ في الخامس من الشهر القادم. 

وأوضحت الوزارة أنها ومنذ البداية التزمت بتشغيل 6000 منتسب بعد توقيع إتفاقيات مع جميع الجهات، لكن ما جرى أن قطاع التجميل لم يلتزم بإحضار إتفاقيات تشغيل مثل باقي القطاعات مما حدى بالوزارة الى إستبدال هذا القطاع بقطاعات أخرى لتنفيذ ما التزمت به بخصوص التشغيل.

وأكدت الوزارة أن كادر برنامج خدمة وطن كانوا قد اجتمعوا مع المعترضين من الأكاديميات وبحضور وزير  العمل الذي اعلمهم  بالأسباب التي دفعت بالوزارة الى ذلك الإجراء وتمت مخاطبتهم رسميا بذلك، مع التأكيد على أن ما يهم الوزارة هو الحفاظ على تعهداتها في موضوع التشغيل الذي يعد الهم الأول للوزارة.

وخلال الإجتماع المشار إليه، أوضح الوزير أنه سوف يتم تأجيل التدريب في مجال التجميل الى المرحلة الثالثة والتي سوف تبدأ في الثلث الاول من العام القادم وإعطاء الفرصة لكافة الاكاديميات دون استثاء لتجهيز متطلبات البرنامج بما يخص فرص العمل والتشغيل وليس مجرد التدريب  .

وجاء رد الوزارة هذا على ما تم تناقله من تصريحات صحافية مؤخرا على لسان مسؤولين في الأكاديميات عن ما وصفوه بـ "تخبط وزارة العمل في إدارة برنامج خدمة وطن وتكليفهم الكثير من الخسائر"، حيث بات من الضرورة تبيان الحقائق آنفة الذكر وكما جرت على أرض الواقع.  

وأكدت الوزارة أن برنامج خدمة وطن، وفي نسخته الثانية اصبح موجها نحو التشغيل (التدريب المنتهي بالتشغيل) ليحقق مصلحة الشباب الاردني في الحصول على تدريب يؤهلهم للحصول على فرصة عمل حقيقيه، وأن سياسة البرنامج تقوم على الانفتاح والتواصل مع كافة مزودي التدريب وبضمان وجود فرص العمل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies