آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالبون بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع

وزارة الصحة: الاردن يقترب من التغطية الصحية الشاملة

الاردن 24 -  
- قال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، ان الاردن يقترب من تحقيق التغطية الصحية الشاملة بما يتوفر لديه من عناصرها ومقوماتها التي يسعى الى استكمالها.
وقال الدكتور الزبن، خلال لقائه في مبنى الوزارة مع الاطباء الحاصلين على شهادة المجلس الطبي الاردني لدورة شباط 2019 بحضور الامين العام الدكتور حكمت ابو الفول وكبار مسؤولي الوزارة ورؤساء الاختصاص فيها، ان كوادر الوزارة كافة ولا سيما اطباء الاختصاص يشكلون العمود الفقري لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بالشراكة مع جميع القطاعات الصحية.
واضاف، ان المجلس الطبي الاردني يتمتع بسمعة مرموقة في الاوساط الطبية المحلية والاقليمية والعالمية ويحوز حملة شهادته على ثقة هذه الاوساط .
واشار الوزير، الى ان قانون المجلس راعى التوازن بين جميع القطاعات الصحية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، لافتا الى السعي لتعزيز دوره باتخاذ ترتيبات جديدة لا سيما على صعيد اللجان وتشكيلها، وانه سيتم انشاء "بنك أسئلة" في المجلس تساهم فيه جميع القطاعات المعنية بكلفة تصل الى نحو ربع مليون دينار، حيث سيشكل نقلة نوعية في توفير فرص التدريب الافضل، وقد تم تشكيل لجنة تضم ممثلين عن هذه القطاعات تعكف على اخراج البنك الى حيز الوجود وفقا للمعايير العالمية المعتمدة.
وافاد، بانه تم ايجاد الحلول للعديد من القضايا العالقة منذ سنوات وفي مقدمتها حملة الشهادات من الخارج وممن كانوا على مقاعد الدراسة قبل 13 كانون الاول من عام 2001، مبينا ان الوزارة تبذل اقصى الجهود لتحسين بيئة العمل من الجوانب المادية والمعنوية على حد سواء، وان تحسن الحوافز للدورة الاولى من العام الحالي ليس الا خطوة على طريق التحسين ورفع قيمة الحوافز لتكون بمستويات اعلى في الدورات القادمة.
من جهته، قال رئيس اختصاص الجراحة العامة الدكتور عبد الهادي بريزات، في كلمة القاها نيابة عن رؤساء الاختصاص، ان وزارة الصحة اتخذت اجراءات عملية لسد النقص بزيادة اعداد الاطباء للالتحاق ببرامج الاقامة وشراء خدمات الاخصائيين واعتماد مستشفيات جديدة للتدريب فضلا عن استحداث تخصصات جديدة للإقامة في مستشفيات الوزارة.
وبين بريزات، ان حصول الاطباء على شهادة المجلس الطبي الاردني يرفد الوزارة باحتياجاتها من الاختصاصات المختلفة ويسهم في سد النقص الذي تعانيه.
واضاف، اننا نلمس في الميدان اثرا ايجابيا لمجمل القرارات التي اتخذتها الوزارة في تحسين بيئة العمل لتطوير واقع الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.
من جانبها، عبرت الدكتورة ريما العطي في كلمة القتها نيابة عن حملة شهادة المجلس الطبي الاردني لدورة شباط، عن تقديرها لما قدمته الوزارة من دعم ومتابعة وآفاق واسعة للتدريب وتوفير متطلباته من لحظة الاختيار حتى الحصول على الشهادة، مؤكدة انها وزملاءها الاختصاصيين سيبذلون اقصى الجهود في العمل ويؤدون واجبهم المهني والانساني لخدمة ابناء الوطن وتحسين مستوى الخدمة الطبية بما يلبي طموح الوزارة ومتلقي خدماتها.
-- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies