آخر المستجدات
النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري

وراء كل رجل عظيم (...)..!!

كامل النصيرات

أرجو ألا تعتب عليّ النساء وأنا أقترب من هذا الموضوع ..لأن من حقّ حواءَ أن تدافع عن نفسها حتى ولو كانت على باطل ..لأن حواءَ تبقى حواء لها الحقّ في أن تحاصر ( آدم ) و تصبح جيشه الذي ينقلب عليه كلّما انقلب مزاج حواء ..!

يقولون : وراء كل رجل عظيم امرأة ..وباعتقادي أن الجملة ناقصة المعنى غير محدودة ..يستطيع المدافعون أن يتغنوا بها ..ولكن واحد ( شرمحي ) مثل أمثالي يستطيع جعلها مادة للسخرية و التندر ..فيقول لا يجتمع الرجل العظيم و المرأة ..فالمرأة حين تكون خلف الرجل فإنها تريد ( خلفه ) لتعبث به ..لتجره إلى الوراء ..أو لتظل خلفه حتى تراه يقف على سطح أعلى من برج إيفل و ( تدزّه ) من هناك ..!

وإذا ما كان الرجل عظيماً لأن المرأة خلفه ..فإنه سيكون أعظم لو لم تكن موجودة كما يقولون ..! المرأة هي معاناة الرجل الدائمة ..بل إن الرجل الذي يتفلّتُ من المرأة و يهرب منها ..يصبح عظيماً حقا و تصبح العبارة ( وراء كل رجل عظيم معاناة ) ..!!

سيغضب كثير من النساء مني لهذا الكلام ..ولكنه للظرافة و ليس للفكر ..لأن المرأة محجوز مكانها في مسيرة الحضارات ككيان لا يمكن الانتقاص منه ..ولكن عليها الخروج من خلف الرجل ..فـ ( الوراء ) لم يعد يليق بها ..و الجنب و الأمام ..! لأنها حضارة وحدها ..إذا ما دخلت على خطّ الرجل أو الرجل دخل على خطها فإنهما يضيعان ( دلعاً و سخسخةً أو مصائب و آلاما ) ..!

على المرأة أن تلعب وحدها ..ولا تقترب من الرجل إلا في إطار الندّ للند ..فقط ..! أما حكاية العظمة ..فإنها كذبة كبيرة لا يصدقها إلا من سلّم مقاليده إلى (حواء ) كي تعبث به و أقنع نفسه بأنه عظيم وهو دون الحضيض ..!
(الدستور)

 
Developed By : VERTEX Technologies